رامي عيّاش… “في مكان” آخر!

رامي-عياش

لا ينفكّ الفنان رامي عيّاش يرسم لنفسه خطًا غنائيًا متفردًا لا يجيده سواه، ولا نغالي إن قلنا إنه يسير “عكس التيار” الرائج غنائيًا والمتجسّد في الهبوط الى ما يُسمى بـ”أذواق الناس” أو في أحسن الأحوال الإفراط في إصدار الأغاني التجارية.

بعد نجاح أكثر من أغنية تظهر فيها قدرات عياش الصوتية وتتخللها مقاطع أوبرالية ولعل أبرزها “مجنون”، “جبران”، وشارة “أمير الليل”، تجرّأ رامي عياش مجددًا فأصدر أغنية “في مكان” التي برعت فيها يراعة الشاعر منير أبو عساف، وأنامل داني حداد توزيعًا، وقطعًا حَنجرة رامي عياش غناءً.

الأغنية التي تحقق أرقامًا قياسية بعد أيامٍ قليلة جدًا على طرحها، تثبت أن الفنان قادرٌ على تصويب أذواق الناس من خلال أغنيةٍ راقيةٍ تخالفُ الرائج. ولم يبخل رامي على جمهوره فأدى الأغنية مع عزفٍ مباشر من داني حداد في استوديو “لهون وبس” مع الإعلامي هشام حداد، في حلقةٍ بدت أكثر من ناريّة في فقراتها المتنوّعة.

DSsE2BeXkAEi8YC

وبرز عياش في حلةٍ مختلفة حيث ظهر ابنه آرام للمرة الأولى على التلفزيون، تمامًا كما لم يتردد الموزع حداد في الظهور هو الآخر لمرافقة عياش عزفًا، علمًا أن إطلالاته أكثر من نادرة. ولم “يقصّر” حداد في استفزاز موهبة عياش التقليدية، تمامًا كما أبى إلا أن يسمع بصوته إحدى أجمل أغاني السيدة الكبيرة فيروز “قمرة يا قمرة”.

Untitled

هي بصمة فنيّة جديدة يحفرها رامي عياش في “ريبرتوراه” الذي يعجّ بالبصمات، ولكن هذه الأغنية بالذات تضعه “في مكان” آخر.

رامي قطار- “الأنباء”