منخفض جوي نهاية الاسبوع وامطار غزيرة وثلوج الاحد

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة يتحول مساء الى غائم، يتكون الضباب على المرتفعات مساء مع هطول أمطار متفرقة ورياح ناشطة خلال الليل. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ليل السبت حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يؤدي الى طقس ماطر.

-الطقس في لبنان:
الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة على الجبال وارتفاع بنسبة الرطوبة مما يؤدي الى تكون الضباب على المرتفعات.
السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة يتحول مساء الى غائم، يتكون الضباب على المرتفعات مساء مع تساقط أمطار متفرقة ورياح ناشطة خلال الليل.
الأحد: غائم إجمالا مع انخفاض بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها خاصة في الفترة الصباحية مع حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق وتتدنى تدريجيا خلال الليل لتصل الى 1400 متر.

– الحرارة على الساحل من 9 الى 22 درجة، فوق الجبال من 8 الى 17 درجة، في الارز من 3 الى 13 درجة، في الداخل من 8 الى 16 درجة.

– الرياح السطحية جنوبية غربية الى غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

– الانقشاع متوسط.

– الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و75 %.

– حال البحر متوسط ارتفاع الموج رارة سطح الماء 18 درجة.

– الضغط الجوي 767 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس:06:43 ساعة غروب الشمس 16:49