ريال مدريد يغرق في موجة التعثرات ويتعادل مع نومانسيا

تأهل نادي ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، رغم تعادله مع نومانسيا من الدرجة الثانية بنتيجة (2-2)، على ملعب سانتياجو برنابيو، الأربعاء، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

أحرز لوكاس فاسكيز هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 11 و59، فيما سجل جيليرمو فرنانديز هدفي نومانسيا في الدقيقتين 45 و82.

دخل لاعبو زين الدين زيدان المباراة بهدف تقديم أداء جيد من أجل مصالحة الجماهير بعد النتائج المخيبة في الفترة الماضية، آخرها التعادل أمام سيلتا فيجو في الليجا.

وغاب عن قائمة ريال مدريد اليوم كل من كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش ومارسيلو وجاريث بيل، فضلاً عن استبعاد سيرجيو راموس بسبب الاصابة.

استحوذ الفريق الملكي الكرة في الدقائق االأولى من المباراة واستطاع الوصول لمناطق نومانسيا في أكثر من كرة بفضل انطلاقات كارفاخال على الجانب الأيمن ولكنها لم تشكل أي خطورة.

وتمكن لوكاس فاسكيز من وضع ريال مدريد في المقدمة مع الدقيقة 11 بعد استقباله كرة عرضية رائعة من كارفاخال ليحولها برأسه داخل الشباك.

هدأ أداء لاعبي ريال مدريد مبكرًا بشكل كبير عقب إحراز الهدف الأول، وتناقلوا العديد من الكرات في وسط الملعب دون بناء هجمة منظمة التي دائمًا ما كانت تنتهى عند حدود منطقة جزاء الضيوف.

استغل نومانسيا تراخي الميرينجي واستطاع الوصول لمرمى كيكو كاسيا في أكثر من كرة حتى كاد المهاجم هيجينو من إدراك هدف التعادل بتسديدة علت العارضة بقليل، قبل أن يتم استبداله لتعرضه للإصابة.

استطاع البديل جيليرمو فرنانديز من تسجيل هدف التعادل مع الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد أن تلقى كرة عرضية أرضية ليتمكن من هز شباك الحارس الإسباني وسط أخطاء دفاعية قاتلة للاعبي الملكي.

أجرى زيدان أول تغييراته مع بداية الشوط الثاني بدخول أشرف حكيمي بدلاً من داني كارفاخال.

وتحسن أداء ريال مدريد بشكل ملحوظ عما كان عليه في الفترة الأولى، كما نشطت أدوار وسط الملعب الهجومية عن طريق ماتيو كوفاسيتش بانطلاقاته السريعة بالكرة، وداني سيبايوس الذي كاد أن يصنع الهدف الثاني بمهارة رائعة ولكنها لم تكتمل داخل الشباك.

وبصورة مشابهة لهدف فاسكيز، أرسل أسينسيو كرة عرضية لمايورال الذي حولها لفاسكيز، ليتمكن الأخير من إسكانها شباك الحارس المغربي منير المحمدي ويعلن تقدم الفريق الملكي من جديد في الدقيقة 55.

وأشرك زيدان الورقة الثانية بخروج ماركو أسينسيو ودخول إيسكو لخلق الزيادة العددية في وسط الملعب.

ظهر الحارس كيكو كاسيا في المشهد بعدما تصدى لكرة خطيرة في الدقيقة 72، ليغطى مجددًا على الأخطاء الدفاعية المتكررة من خط الدفاع.

هدأ اللقاء في ظل استحواذ وسيطرة كاملة من وسط ملعب ريال مدريد، خاصة بعد إشراك كاسيميرو بدلاً من مايورال، حتى بدأ إيسكو في استعراض مهاراته في مراوغة لاعبي نومانسيا.

استغل نومانسيا الفرصة من جديد ليعود من الباب الكبير ويتمكن جيليرمو فرنانديز من تسجيل هدفه الثاني من رأسية أكثر من رائعة سكنت شباك كاسيا مع الدقيقة 82.

ومع الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع تلقى داني كالفو البطاقة الحمراء بعد اعتراضه لإيسكو لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2)، وتأهل ريال مدريد للدور ربع النهائي.