نتانياهو: سنحبط نقل أسلحة مخلة بالتوازن إلى “حزب الله”

نتانياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن تل أبيب ستُواصل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإحباط محاولات نقل أسلحة مخلة بالتوازن إلى “حزب الله” عبر الأراضي السوريّة.

وجاء في البيان الرسمي من مكتب نتانياهو: “ننتهج منذ سنوات عديدة سياسة تقضي بإحباط المحاولات لنقل أسلحة مخلة بالتوازن إلى “حزب الله” عبر الأراضي السورية… هذه السياسة لم تتغيّر ونُطبّقها وفق الحاجة”.

وكان الجيش الاسرائيلي قد شنّ ليل الاثنين – الثلاثاء غارات جوية وقصفاً صاروخياً على منطقة القطيفة في ريف دمشق، ما أوقع أضراراً مادية “قرب أحد المواقع العسكريّة”، وفق ما أعلنت القيادة العامة للجيش السوري في بيان.

وأفادت قيادة الجيش، بأنّ القوات الإسرائيلية استهدفت منطقة القطيفة 3 مرّات خلال ساعات الليل، من دون أن تُحدد هدفها المباشر.

وذكرت بأن “وسائط دفاعنا الجوي أصابت إحدى الطائرات التي أطلقت صواريخ عدّة من فوق الأراضي اللبنانيّة، كما أسقطت صاروخي أرض – أرض تمّ اطلاقهما من منطقة الجولان”.

وعاودت الطائرات الاسرائيلية، وفق البيان، إطلاق 4 صواريخ من منطقة طبريا، تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخاً وسقط الباقي قرب أحد المواقع العسكريّة، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فإنّ القصف الاسرائيلي استهدف “مواقع لقوات النظام وحلفائها في منطقة القطيفة، ومستودعات أسلحة تابعة لـ”حزب الله”، ما تسبّب بانفجارات متتالية واندلاع نيران في مواقع القصف”.