العهد يستمر في صدارة الدوري والأنصار يقسو على النبي شيت.. والصفاء يتجاوز طرابلس

ahed

احتفظ العهد بصدارة الدوري اللبناني، بعدما سحق الاصلاح البرج الشمالي المتعثر 6-1 يوم السبت.

وسجل إدريسا كوياتي القادم من ساحل العاج هدفين في الدقيقتين 24 و58 وأضاف السنغالي إبراهيما ديوب وحسين دقيق وحسين الزين وحسن شعيتو الأهداف الأخرى، بينما أحرز النيجيري كريستوفر أوموسيبي هدف الاصلاح الوحيد في الدقيقة 27.

وعزز العهد موقعه في الصدارة برصيد 26 نقطة من 12 مباراة بفارق نقطة واحدة عن النجمة صاحب المركز الثاني بينما بقي الشباب العربي في المركز قبل الأخير برصيد ست نقاط متقدما بنقطتين على الاصلاح متذيل الترتيب.

وحقق النجمة انتصاره الأول بقيادة مدربه الجديد الألماني ثيو بوكير عندما تغلب 4-1 على الشباب العربي.

وحسم النجمة الفوز في الشوط الأول عندما تقدم بهدف مبكر عبر ماهر صبرا بضربة رأس في الدقيقة الخامسة قبل أن يضيف نادر مطر الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وعزز حسن المحمد النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 40 بعد تمريرة من حسن معتوق الذي أضاف الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 46 ليرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم.

وقلص محمد شمص الفارق للشباب العربي عندما سجل في مرمى فريقه السابق في الدقائق الأخيرة.

وتقدم الإخاء الأهلي للمركز الثالث برصيد 19 نقطة بالتساوي مع الأنصار عقب فوزه 2-1 على الراسينج صاحب المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

وافتتح المغربي هشام رموش التسجيل للإخاء الأهلي في أول مشاركة مع فريقه في الدوري في الدقيقة 14 ضاعف أحمد حجازي النتيجة في الدقيقة 24، قبل أن يقلص عدنان ملحم الفارق بضربة رأس في الدقيقة 77.
akhaa
عاد الأنصار إلى المركز الثالث، في الدوري اللبناني لكرة القدم، بفوزه 4-2 على النبي شيت، في لقاء مثير، يوم الأحد.

وبدأ النبي شيت بقوة وافتتح التسجيل، عن طريق إبراهيم أبو حمدان، بضربة رأس في الدقيقة 34، لكن الأنصار أدرك التعادل عبر محمد الموسوي، لاعب النبي شيت، الذي وضع الكرة برأسه بالخطأ، في مرمى فريقه، في الدقيقة 53.

ووضع السوري ثائر كروما الأنصار في المقدمة، بضربة رأس أيضا، في الدقيقة 68، بعد ركلة ركنية نفذها البديل عباس عطوي، قبل أن يعزز معتز بالله الجنيدي النتيجة، في الدقيقة 73 بهدف ثالث.

لكن حسين رزق قلص الفارق للنبي شيت، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 85، قبل أن يعيد السنغالي الحاج مالك، الفارق إلى هدفين لصالح الأنصار، من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

ورفع الأنصار رصيده إلى 22 نقطة من 12 مباراة، متأخرا بأربع نقاط عن العهد، المتصدر، بينما ظل النبي شيت في المركز العاشر، ولديه عشر نقاط.

وعاد الصفاء للانتصارات، بفوزه 1-0 على مستضيفه طرابلس، ليظل في المركز الرابع، برصيد 21 نقطة، فيما يملك الأخير 11 نقطة في المركز التاسع.

وأحرز الظهير الأيمن، محمد زين طحان، هدف الصفاء في الدقيقة 54.

وفاز التضامن صور 3-1 على السلام زغرتا، ليتقدم للمركز السادس برصيد 18 نقطة، متجاوزا منافسه الذي تراجع للمركز السابع، برصيد 17 نقطة.

وتقدم التضامن عندما سجل محمد أرناؤوط، لاعب السلام، بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 17، وتعادل السلام بهدف عكسي أيضا، عن طريق حسن بيطار، لاعب التضامن، في الدقيقة 47.

وأثمرت انتفاضة التضامن في الشوط الثاني، عن هدف التقدم في الدقيقة 72، عبر ريمي لورونيون، القادم من ساحل العاج، قبل أن يضيف المخضرم بلال حاجو، الهدف الثالث، في الدقيقة 83.