اسرار وعناوين الصحف ليوم السبت 30 كانون الاول 2017

Newspapers

النهار 

بدا الترحيب الاسرائيلي بموقف الوزير باسيل أشبه بدق اسفين في العلاقة ما بين “حزب الله” و”التيار الوطني الحر”.

يؤكد قاض سابق أن مرسوم الأقدمية لا يعطي حكماً الحق بالترقية وبالتالي فإن لا تبعات مالية له وأما الترقيات في حينها فتقتضي توقيع وزير المال.

أعاد مسؤول عائلته للإقامة في بلد شقيق بعدما كانت غادرته في الآونة الأخيرة، سعياً الى إعادة العلاقات الى سابق عهدها قبل أزمة طارئة. أقام مسؤولان في جهاز أمني فاعل، حالي وسابق، حفلين لخطبة نجليهما في الفندق البيروتي نفسه وفي الفترة الزمنية نفسها.

الجمهورية 

أكدت مراجع أمنية أن التهويل من خروقات في شبعا من الجانب السوري هي في غير محلّها لأن الإجراءات الأمنية تفوق توقّعات الجميع.

طلب أحد المسؤولين توضيحات من أحد الوزراء حول صفقة أثيرت حولها شبهات مالية.

وجّه إبن أحد المسؤولين السياسيّين عبارات قاسية إلى أحد النواب على خلفية إنتقادات وجّهها النائب المذكور لأحد الوزراء المحسوبين على حزب وسطي.

اللواء

تبحث بلدية كبرى عمّن يتمتع بالقدرة على وضع الفيتو لمنع تمرير قرارات ترقيات، وغيرها، وترتب خللاً وأعباء.. تيمناً بوزير سيادي!
يستعد فريق حقوقي لدى مرجعية رئاسية لإعداد سلسلة طعونات امام مجلس الشورى لابطال مراسيم اعترض عليها سابقاً!
تُعيد قوى سياسية عدّة حسابات التحالف والتموضع في ضوء خلاف حاد بين مرجعيتين رسميتين.

المستقبل 

إن مراجع عسكرية عربية وغربية متقاطعة تجمع على أن فلول تنظيم داعش الارهابي التي فرّت من سوريا والعراق تمركز معظمها في شمال سيناء وعلى الحدود الأفغانية – الروسية .

الشرق

اكد مصدر وزاري ان اخطر ما يمكن ان يتعرض له لبنان في هذه المرحلة هو تفكك الروابط الايجابية بين الرئاسات الثلاث والمضي في سياسة «انا او لا احد
…يشكو رئيس حزب سياسي انتخب منذ فترة قصيرة من محاولات تطويقه من قبل قياديين سابقين في الحزب لتكون لهم الكلمة العليا والفاصلة في ادارة الحزب…
ابدى مرجع ديني بارز استغرابه، بل استياءه من غياب مسألة القدس وما تعنيه وترمز اليه، عن خطب يوم الجمعة، للاسبوع الثاني على التوالي.. متسائلا لمصلحة من هذا وبأمر من؟!

عناوين الصحف

الجمهورية
الأزمة الرئاسية تستقبل السنة الجديدة مشــفوعةً بمراسيم «حفظ الحقوق»

البناء
الأزمة الرئاسية مفتوحة على العام الجديد… لا وساطات… ولا مؤشرات حلول قريبة

اللواء
نهاية 2017: «ربط نزاع» مفتوح بين عون وبري

المستقبل
شخصية العام: الاستقرار
عون: مستقبل البلد أفضل من ماضيه وسنبني دولة مهما كانت الأمور صعبة