وفد من التقدمي زار بلدية ومختار سبلين

سبلين – احمد منصور

زار وفد من الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب بلدة سبلين، وضم الوفد النائب علاء الدين ترو، مرشح الحزب في الشوف الدكتور بلال عبد الله، وكيل داخلية الحزب في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، الوكيل السابق منير السيد، عضو مجلس قيادة الحزب جميلة قوبر، معتمد الحزب الدكتور بلال قاسم ومدير الفرع سوسن ابو حمزة.

وشملت الزيارة منزل المختار مصطفى حسن ورئيس البلدية محمد خالد قوبر، حيث تم التباحث في القضايا والاوضاع السياسية على الساحة لا سيما موضوع قانون الانتخابات وطريقة التصويت.

02c71c33-6658-4469-9c63-b0c27ac633b9

وعقد الوفد لقاءين منفصلين بمشاركة عدد من العائلات، التي اكدت ان سبلين التي وقفت الى جانب المعلم الشهيد كمال جنبلاط والزعيم وليد جنبلاط، وسيكملون المسيرة مع تيمور لما فيه خير وانماء المنطقة، فيما ابدى الاهالي تحفظات كبيرة على قانون الانتخاب وتعقيداته.

وتحدث ترو فشكر اهالي سبلين وفاعلياتها على استقبال وفد الحزب والاستماع له، لافتا الى ان سبلين لها ميزة خاصة لدى النائب جنبلاط، ثم تناول ترو قانون الانتخاب، مؤكدا على اهمية الصوت التفضيلي.

16d64d6d-8c0e-45a4-a00d-6e4d9a546526

ولفت الى ان توجهات النائب جنبلاط والحزب هي تشكيل لائحة توافقية تضم جميع القوى السياسية في المنطقة تجنب الاهالي الانقسامات والسجالات والتباينات، مشددا على اهمية وضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والعيش المشترك في المنطقة، خصوصا في ظل العواصف التي تهب على المنطقة العربية ولبنان.

واكد ترو التمسك بالحوار والتلاقي في مواجهة التحديات والاستحقاقات كسبيل وحيد لحماية البلد مما يتهدده في هذه الظروف الدقيقة.

378b2b20-8e2e-4c05-8dc5-54487b0c2563

وكانت كلمة لعبد الله الذي اعرب عن ارتياحه لوجوده بين اهله في سبلين، واكد ان سبلين تحظى باهتمام كبير من النائب جنبلاط ونجله تيمور، مشددا على وقوف الحزب الى جانب سبلين واهلها والعمل على تامين احتياجاتها ومشاريعها.

ثم شرح لتفاصيل قانون الانتخابات وطريقة التصويت، واكد ان الاهم في هذه المرحلة وقبل كل شيء هو الحفاظ على المصالحة التاريخية في الجبل والاستقرار في المنطقة، مشيرا الى ان المرحلة صعبة وخطيرة وتتطلب منا جميعا الحكمة والوعي لتجاوز المطبات التي تواجهنا هنا وهناك.

910f1201-1959-4b47-a4b6-daee3160ed23

وشدد عبدلله على انه كان دائما لاقليم الخروب وسيبقى موقع خاص في دار المختارة وسبلين احدى ركائز هذا الموقع.

وفي كلمته اكد رئيس البلدية محمد خالد قوبر على التاريخ العريق الذي يربط سبلين بالمختارة من ايام السيدة نظيرة جنبلاط الى كمال جنبلاط ووليد جنبلاط الى تيمور جنبلاط وبأن سبلين كانت ولا زالت وفية مع هذا البيت.

وشدد على ان سبلين لن تنسى هذا التاريخ، منوها بنواب ووزراء الحزب علاء الدين ترو ووائل ابو فاعور ومروان حمادة وغازي العريضي لناحية تأمين المشاريع الإنمائية والخدماتية في سبلين والمنطقة بدعم اساسي من النائب جنبلاط.

cbe244c6-f140-4c12-a537-646118bc1ffb

واكد ان البلدة مع وليد جنبلاط في السراء والضراء سواء بانتخابات او دونها لان الارادة مشتركة معه.

وكان رحب مختار سبلين بالوفد، مؤكدا على علاقات الاخوة والصداقة عبر التاريخ التي تجمع سبلين والمختارة، مشيرا الى اهمية وضرورة تفسير وشرح قانون الانتخاب النسبي كونه مازال مبهما للجميع.