أبو فاعور: فكرة كمال جنبلاط إنتصرت على المقصلة

 

راشيا – الأنباء

قال عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور “صحيح اننا نمرّ في زمن عجاف ودم وقساوة، لكن لا بدّ لفكرة الحرية والديمقراطية والانسانية الواحدة ان تنتصر، وسوف تنتصر في يوم من الايام، فالتحية الى كمال جنبلاط في ذكرى ميلاده.

كلام النائب أبو فاعور جاء خلال العشاء السنوي الذي أقامته المنطقة السادسة في جمعية الكشاف التقدمي، في مطعم مشهور في راشيا، بحضور عضو اللقاء الديمقراطي النائب أنطوان سعد، الإكليرخوس ادوار شحادي، نائب رئيس جمعية الكشاف التقدمي يوسف خداج، والقائدان شمس الدين ناجي وخالد محمود واعضاء من القيادة العامة، وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي، رئيس بلدية راشيا بسام دلال، منفذ عام الحزب السوري القومي الإجتماعي في راشيا خالد ريدان، طبيب قضاء راشيا الدكتور سامر حرب، مدير مستشفى راشيا الحكومي ياسر عمار، نائب رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد، رؤساء بلديات ومخاتير وفعايات ومفوضين وكشفيين.

11d8b47a-ad19-4573-ab68-164ed6fe8a43

بعد كلمات لكل من القادة مجدولين جمال، ديما القزاز، يارا البتديني، وزينة مغامس، تحدث قائد المنطقة السادسة يوسف ريدان فأشار إلى الواقع الكشفي المتقدم في المنطقة، والدور الذي تقوم به الجمعية من أجل تنمية الحركة الكشفية ورعايتها.

757fbd4e-c256-4f62-8de3-94c2bec07276

أبو فاعور

بعد ذلك تحدث النائب أبو فاعور فقال : “مئة عام على ولادة المعلم الشهيد كمال جنبلاط، وعلى ولادة هذه الفكرة النيّرة الحرة والطليقة الرشيقة في هذا الشرق، ظلمت فكرة كمال جنبلاط الذي كان يقول “من يسبق التاريخ بأفكاره عليه ان يتوقع أن تكون المقصلة بانتظاره”، وأضاف “كمال جنبلاط سبق التاريخ بأفكاره وكانت المقصلة الرجعية العربية بإنتظاره”، ولكن بعد مئة عام على ولادة هذه الفكرة وهذا الحلم انتصرت الفكرة على المقصلة”.

وتابع” صحيح اننا نمر في زمن عجاف ودم وقساوة ولكن لا بد لفكرة الحرية والديمقراطية والانسانية الواحدة ان تنتصر، وسوف تنتصر في يوم من الايام، فالتحية الى كمال جنبلاط في ذكرى ميلاده.

وختم: “منبت الكشاف التقدمي هو المنبت الاحلى والاجمل الذي اعتز وافتخر به، وكم افرح واشعر بالطمأنينة على مستقبل الحزب التقدمي الاشتراكي عندما ارى جمعية الكشاف التقدمي في هذا الحضور والنشاط.

2c8bd4cd-ab57-4958-b8be-2e655cf29680

20d0ead4-e504-407c-845c-988c495c72e5

 

(الأنباء)