تيمور جنبلاط التقى رئيس الفيفا ووفودا في المختارة

 

المختارة – “الانباء”

 

التقى تيمور جنبلاط في اطار استقبالاته الاسبوعية في قصر المختارة، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو، يرافقه الامين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، بحضور عضو اللقاء الديموقراطي النائب اكرم شهيب. وقد اعرب انفانتينو خلال اللقاء عن سعادته بالتعرّف الى تيمور جنبلاط عن قرب الزعيم الشاب والمشجع للرياضة، وجرى استعراض الواقع الرياضي العالمي، اضافة الى الاوروبي، اذ كان رئيس الفيفا يشغل سابقا منصب السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم. واثر اللقاء صرّح إنفانتينو لـ “الأنباء”: “انا مسرور جدا ان اكون هنا في لبنان وقد التقيت للتو الاستاذ تيمور جنبلاط في هذا الموقع الخلاب في الشوف، وسأكون مسرورا حيث سألتقي لاحقا الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وأسافر بعد ذلك حيث اعمل بصورة مستمرة لمصلحة كرة القدم، ولبنان فيه الكثير من مشجعي هذه الرياضة واعتقد من الممتاز ان اكون هنا”.

وكان إنفانتينو وصل الى لبنان في زيارة عائلية مفاجئة.

جمعية الكشاف التقدمي

كما التقى تيمور جنبلاط وفدا كبيرا من قيادة ومفوضي المناطق ومجموعة من عناصر جمعية الكشاف التقدمي حاملين اليه الاعلام اللبنانية والفلسطينية والكشفية، للاعراب عن تضامن الكشاف التقدمي واطفال الجمعية مع القضية الفلسطينية واطفال فلسطين، واعلان التمسك “بالقدس عاصمة عربية لفلسطين ورفض نقل السفارة الاميركية اليها، وقد تزامن المشروع الاميركي – الاسرائيلي مع الذكرى المئوية لشهيد القضية الفلسطينية كمال جنبلاط، حيث وضع الوفد اكليلا من الزهر على ضريحه.

محاربي الحزب القدامى ا

ثم التقى جنبلاط وفدا كبيرا من “المحاربين القدامى” من عدة مناطق من الجبل وراشيا ووادي التيم، لاعلان تجديد الولاء له، والاستعداد لاكمال المسيرة الوطنية الى جانبه وبقيادته، في اطار تعزيز وحدة الدولة وتفعيل مؤسساتها وحضورها على كافة المستويات، والالتزام بنهجه في ما يتعلق خصوصا بالحفاظ على الوحدة الوطنية والاستقرار، وصون العيش المشترك. وتحدث باسم الوفد كل من قاسم قماش، والدكتور ناجي ضو، بحضور مفوض الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي هادي ابو الحسن

 

بعد ذلك عرض تيمور جنبلاط اوضاع القرى والبلدات واحتياجاتها على الصعد الحياتية والانمائية والاجتماعية والخدماتية والمطلبية العامة، مع عدد من الوفود الشعبية والمناطقية، تقدمها رجال دين وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، بحضور النواب، أكرم شهيب، نعمة طعمة، علاء ترو، ووائل ابو فاعور.

البنيه ا(1)

ومن ابرز الوفود من بلدة البنيه ضم المجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي والرابطة ومنظمة الشباب التقدمي، بحضور رئيس الصندوق المركزي للمهجرين العميد نقولا الهبر، وقد اعرب رئيس البلدية شادي يحيى باسم الوفد عن “تقديره للنهج الذي يتبعه تيمور جنبلاط خصوصا في ما يتعلق بتعزيز الانماء في الجبل، وترسيخ العيش المشترك، لا سيما بعد اتمام المصالحة في البلدة كما قريتي عبيه وعين درافيل. وفي هذا السياق طالب يحيى “باستكمال دفع المستحقات لابناء البلدة ضمن الدفعة الثانية لاعادة الاعمار والترميم. كما تناول حاجة البلدة الى تنفيذ مشروعي اقنية تصريف مياه الامطار، والتوتر المنخفض للكهرباء في المنطقة المستحدثة في البلدة.

 

ثم التقى وفدا من موظفي اوجيرو شكا اليه واقع الموظفين في منطقة الجبل، والاشكالات الفنية الحاصلة. وقد كلّف تيمور جنبلاط النائبين شهيب وابو فاعور متابعة معالجة موضوع الشكاوى مع الجهات المعنية في وزارة الاتصالات واوجيرو.

دميت

ثم التقى جنبلاط وفدا نسائيا برفقة ممثلين عن عائلات بلدة دميت الشوف، تناول باسمه رئيس البلدية بسام طربيه امورا خدماتية متصلة بأبناء البلدة وعائلاتها.

 

ومن زوّار المختارة ايضا وفد من مزرعة السماح في راشيا، ضم المشايخ والفاعليات والاهالي، للاعراب عن تأييده لمسيرة تيمور جنبلاط، والبحث بعدد من الامور المتعلقة بأبناء المنطقة، وتحدث باسمه الشيخ فؤاد طلايع. ووفد من عائلات بلدة مزرعة الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري ومؤسسات البلدة، تحدث باسمه الشيخ كمال البعيني، مشيدا “بتيمور جنبلاط حامل الامانة في دار المقصد والمرجع”. وعرض امورا خدماتية للبلدة.

اوجيروا ا

كذلك التقى تيمور جنبلاط وفدا من بلدة عانوت في اقليم الخروب بحث جملة مطالب خدماتية تخص العائلات، ومثله وفد من عائلة غنّام في كفرحيم الشوف ضم مشايخ وفاعليات تحدث باسمه اديب غنّام. ووفد من الهيئة الادارية لنادي “سعد الصفاء الرياضي” في الباروك، اطلعه رئيسه بسام كرباج على انشطة النادي واهدافه المستقبلية لناحية تطويره وتفعيله.

راشيا مزرعة لحام ا

بعد ذلك تلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية بشأن متابعة مواضيع متعلقة بمشاريعها الانمائية والحياتية لا سيما من مناطق الحرف، واقليم الخروب، والعرقوب، والشوف الاعلى، والودايا، والمناصف، اضافة الى جمعيات واندية وروابط عرضت انشطتها، ومواطنين.

(الأنباء)