ريال مدريد يتفوق على دورتموند ورونالدو يحقق رقما قياسيا جديدا

حقق كريستيانو رونالدو رقما قياسيا بالتسجيل في كل مباراة في دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم ليقود ريال مدريد للفوز بمباراة ممتعة يوم الأربعاء 3-2 على بروسيا دورتموند الذي انتزع مكانا في الدوري الأوروبي.

وكان ريال ضمن مكانا في دور الستة عشر بوجوده في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة خلف توتنهام هوتسبير لكن المدرب زين الدين زيدان أشرك تشكيلة أساسية واكتفى باراحة مارسيلو وكريم بنزيمة وتوني كروس ولوكا مودريتش فقط.

وأحرز المهاجم الاسباني بورخا مايورال هدفه الأول في دوري الأبطال في الدقيقة الثامنة من مدى قريب وبعد أربع دقائق أخرى هز رونالدو الشباك للمباراة السادسة على التوالي في دور المجموعات بتسديدة جميلة في الزاوية العليا من خارج منطقة الجزاء.

وقاد بيير-ايمريك أوباميانج مهاجم دورتموند انتفاضة لم تستمر طويلا بعدما سجل هدفين بواقع هدف في كل شوط للفريق الألماني الذي فشل في الفوز بأي مباراة في دور المجموعات لكنه تفوق على أبويل نيقوسيا بفارق الأهداف ليتأهل للدوري الأوروبي.

وتجنب ريال التعادل للمباراة الثالثة على التوالي بجميع المسابقات بفضل هدف في الدقيقة 81 من لوكاس فاسكيز لينهي المجموعة وفي رصيده 13 نقطة.

لكنه قد يلعب بدون مدافعه رفائيل فاران في المباريات القليلة المقبلة بعد خروج اللاعب الفرنسي متأثرا بإصابة في العضلات.

المصدر: Reuters