تيمور جنبلاط يهنئ الفائزين بالإنتخابات النقابية ويلتقي وفوداً

المختارة – “الأنباء”

إلتقى تيمور جنبلاط ضمن إستقبالاته الأسبوعية السبت في قصر المختارة عدداً من الوفود الشعبية والمناطقية، عرضت معه مواضيع انمائية وحياتية وإجتماعية وخدماتية ومطلبية عامة، تقدمها رجال دين وفاعليات وهيئات ومجالس بلدية واختيارية، بحضور النائبين وائل أبو فاعور، وعلاء ترو، ومرشح الحزب التقدمي الإشتراكي عن دائرة الشوف الدكتور بلال عبدالله.

وإستهل تيمور جنبلاط نشاطه بلقاء وفد كبير من جمعية الخريجين التقدميين ضمنها قطاعات أطباء الأسنان، ورابطة أطباء الأسنان في الجبل، والصيادلة، والمعالجين الفيزيائيين، والطوبوغرافيين، بمناسبة إنتهاء الموسم الإنتخابي النقابي لهذا العام، وفوز عدد كبير من مرشحي الحزب التقدمي الإشتراكي الذين مثلّوا هذه القطاعات في الاستحقاق الإنتخابي الأخير، وحلولهم في المراتب الأولى، وهم: عن أطباء الأسنان، الدكتور حسام الأشقر عضواً في المجلس، والدكتور هيثم الفقيه في مجلس التعاضد، وعن الطوبوغرافيين،: فريد الحكيم عضواً في المجلس، وهشام محمود في المجلس التأديبي، وعن المعالجين الفيزيائيين قاسم جابر في المجلس التأديبي، وفوز عمر غنّام بموقع نائب نقيب الصيادلة في لبنان.

الخريجين خ

وقد هنأ تيمور جنبلاط الفائزين، وألقى باسم الوفد رئيس جمعية الخريجين التقدميين المهندس محمد بصبوص كلمة، شكر فيها “تيمور جنبلاط تقديمه الدعم والمساعدة والرعاية للعمل النقابي لا سيما محطته الأخيرة، من أجل الوصول إلى هذه النتيجة المتميزة”، مؤكداً “المضي بتوجيهاته الدائمة من أجل تعزيز العمل النقابي، وفصله عن المصالح السياسية الضيقة والمحاصصة الطائفية والمذهبية”. كما القى كل من مفوض الخريجين في الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور ياسر ملاعب، ورئيس رابطة أطباء الاسنان في الجبل الدكتور جنبلاط غريزي، وفريد الحكيم، ونادر ملاّك باسم قطاعات المهن الحرة الفائزة أخيرا، كلمات شكر لتيمور جنبلاط “دعمه هذه القطاعات، ورعايته العمل النقابي الراهن والتوجيهات المستقبلية بهذا الخصوص”.

والتقى تيمور جنبلاط وفداً من عائلة العيسمي في منطقة حاصبيا تقدمه قاضي المذهب الدرزي الشيخ سليم العيسمي، ومدير الطرق والمباني في وزارة الأشغال العامة المهندس حاتم العيسمي، شكره إهتمامه بقضايا تخص العائلة والمنطقة، وعرض مواضيع ذات صلة.

ثم إستقبل وفدً من عائلات بلدة مزرعة الشوف أعرب عن تقديره وشكره له، اهتمامه بتلبية مطالب تساهم في تعزيز الواقع التربوي الرسمي في المنطقة، ومنها الإدارة الجديدة لمدرسة بقعاتا الرسمية.

مزرعة الشوف ا

والقى مدير المدرسة الجديد هلال البعيني كلمة شكر فيها تيمور جنبلاط ثقته وعنايته هذا المرفق، وتعهده تحقيق توجيهاته في الحفاظ على المدرسة الرسمية وتعزيز مسالك المعرفة والعلم للاجيال”.

كما تحدث كل من رئيس البلدية يحيى أبو كروم، والدكتور بسام البعيني، وسليمان البعيني شاكرين.

السريرة
ومن زوّار المختارة وفد مؤيد من بلدة طاريا في البقاع مع عائلة جنبلاط في المنطقة، لاعلان “الوقوف الى جانب تيمور جنبلاط في مسيرته السياسية والوطنية، وبما يمثل من أمل واعد للشباب”، ومثله وفد من بلدة داريا في إقليم الخروب تطرق أيضا إلى مواضيع خدماتية ومطلبية للبلدة. ووفد من بلدة السريرة جاءه شاكرا عنايته الخاصة للبلدة حيال جملة من المطالب التي دعمها وتحقيقها، وفي ايلائه الاهتمام خصوصاً للقضايا العلمية والتخصصية للشباب في الخارج ومنها لأحد أبناء البلدة متابعة تخصصه في بلجيكا.

كوكبا ا

وحضر إلى المختارة وفد من بلدة كفرقوق ضم مشايخ وفاعليات واهالي، أثنى باسمه الشيخ مؤيد الحلبي على تيمور جنبلاط” نهج مسيرته المقدّرة في إستمرار دار المختارة كمرجعية وطنية تشكل ضمانة أساسية للبنان واثبتتها الكثير من الاستحقاقات المفصلية”. ثم وفدا مثله من بلدة كوكبا، تحدث باسمه رفيق أبو غوش. فوفداً من كترمايا عرض مطالب تخص البلدة. ووفداً من بلدة دير القمر مع عائلة طحّان عرض اموراً خاصة. ومن عائلة عبد الخالق في مجدلبعنا. ووفداً من بلدة بعذران تحدث باسمه رئيس البلدية احمد سلوم.

بلدة كفرقوق
والتقى جنبلاط وفوداً من مجالس بلدية واختيارية والاتحادات البلدية عرضت معه مطالبها الانمائية والخدماتية ومتابعتها أمورا متصلة بتعزيز وتطوير قراها وبلداتها، أبرزها من إتحاد بلديات الشوف السويجاني، إتحاد بلديات الشوف الأعلى، شحيم، كفرنبرخ، الباروك، منطقة الحرف، دميت، سرجبال، جباع، عين قني، الزعرورية، نيحا، الجديدة – بقعاتا.

وتلقى سلسلة مراجعات من هيئات تربوية، وجمعيات وأندية ومواطنين.

(الأنباء)