فوز لبناني معنوي على الهند قبل لقاء الاردن في تصفيات مونديال السلة

بعد الاخفاق في بطولة اسيا لكرة السلة التي استضافها لبنان الصيف الماضي افتتح منتخب الارز مشواره في التصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كاس العالم لكرة السلة بفوز معنوي على منتخب الهند الضعيف على ارضه في مجمع اميل نوفل الرياضي بنتيجة 107 – 72 وبسهولة تامة .

اللقاء شابه حضور جماهيري ضعيف ربما بسبب سعر البطاقات او ان الجمهور اللبناني كان مرتاحا لنتيجة المباراة كون منتخب الهند من المنتخبات الضعيفة . برز في المنتخب اللبناني عدد الثلاثيات الهائل الذي سجلها لاعبوه كل اللاعبين سجلوا ما عدا علي كنعان وبرز العائد احمد ابراهيم وجاد خليل وباسل بوجي في اللقاء وسجلوا العديد من النقاط .

الربع الاول انهاه المنتخب اللبناني بنتيجة 25 – 9 بتميز كامل من وائل عرقجي وعلي حيدر تحت السلة بالرغم من وجود صاحب ال 2.18 سم الهندي هارما سيباكومار الذي عانى من تعدد الاخطاء وخرج من اجواء المنافسة . الا ان النقطة السيئة في هذا الربع كان اضاعة لبنان 4 رميات حرة من اصل 7 مسددة .

الربع الثاني تابع المنتخب اللبناني سيطرته على المباراة ودخل العائد الى منتخب الارز احمد ابراهيم وسجل 13 نقطة في هذا الربع لينهيه لمصلحة لبنان 55 – 27 .

في الربع الثالث اشرك المدرب بوتاوتاس كل اللاعبين اللبنانيين وسجلوا كلهم ووصل عدد نقاط بوجي الى 15 والعرقجي 13 وعلي حيدر 11 لينتيه هذا الربع 85 – 52 لابناء الارز . اما الربع الاخير وبعد ارتياح المدرب واللاعبين للنتيجة بدأوا حرب ثلاثيات مع المنتخب الهندي وبرز في هذا الربع اللاعب جاد خليل الذي سجل 11 نقطة في هذا الربع من 3 ثلاثيات ورمية من نقطتين ليصل عدد الثلاثيات التي سجلها ابناء الارز الى 12 تسديدة .

انه الفوز الاول للبنان من دون فادي الخطيب وسوف يقابل الاردن الاحد المقبل في عمان في قمة هذه المجموعة .

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني في الدور الأول:

-26 تشرين الثاني 2017: الاردن-لبنان(في الأردن)(الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت)

-23 شباط 2018-سوريا- لبنان (ملعب نهاد نوفل)

-26 شباط 2018: الهند-لبنان(في الهند)

-28 حزيران:لبنان- الاردن(ملعب نهاد نوفل)

-1 تموز 2018-لبنان- سوريا(ملعب نهاد نوفل)

(النشرة الرياضية)