راشيا أحيت “رايد الاستقلال الأول”… ووفود زارت القلعة

راشيا – عارف مغامس

لمناسبة عيد الإستقلال رعى مجلس بلدية راشيا ممثلا برئيسه بسام دلال واعضاء من المجلس النشاط الوطني بعنوان “رايد الاستقلال الأول” بدعوة من النادي اللبناني للدراجات النارية ممثلا بمنظم النشاط  فؤاد الصمدي بالتنسيق مع رابطة ابناء بيروت ممثلة برئيسها محمد الفيل  بالتعاون مع جمعية يازا ممثلة برئيسها زياد عقل وبمشاركة اكثر من مائتي دراج تجمعوا في ساحة الشهداء من مختلف المناطق اللبنانية، فزاروا قلعة الإستقلال ورفعوا علما لبنانيا بطول 340 متر مربع على طول السوق الاثري في مدينة راشيا.

وفي باحة القلعة حيث تجمع الدراجون، تحدث رئيس بلدية راشيا بسام دلال متوجها للدراجين فقال: “الطرقات ملعبكم والسماء حدودكم وانتم جئتم حاملين العلم اللبناني لكي تقولوا كلنا للوطن لأعلى علم في قلعة الاستقلال في راشيا معربا عن شكر البلدية لزائريها في هذه المناسبة، وحيا دلال الجيش اللبناني والقوى الامنية في هذه المناسبة العطرة مؤكدا ان راشيا كانت وستبقى مثالا يحتذى في العيش الواحد وفي تجسيد معاني الوحدة الوطنية بأبهى صورها وهي اليوم تحتضن لبنانيين قدموا من معظم المناطق اللبنانية ليزوروا راشيا وقلعتها مؤكدا الاستمرار في نهج بناء الانسان وتحقيق حلم الشباب في المنطقة”.

WhatsApp Image 2017-11-20 at 8.30.17 PM

ثم كانت كلمة منسق رايد الإستقلال الأول  فؤاد الصمدي فقال: “جئنا الى قلعة راشيا قلعة الصمود والاستقلال ونحن دراجو لبنان جئنا من كل المناطق للمشاركة برفع علم لبنان عليا ورفع اسم الدراج اللبناني عاليا ونحن نوجه رسالة لكل الدراجين ليتحدوا يدا بيد وبقلب واحد”.

WhatsApp Image 2017-11-20 at 8.30.15 PM

وكانت كلمة للدراج وسيم ابو شاهين حيا فيها الجيش والشعب اللبناني بعيد الاستقلال واكد ان دراجي لبنان يرفعون اسم لبنان وعلم لبنان في هذه المناسبة.

WhatsApp Image 2017-11-20 at 8.30.16 PM

وشارك في استقبال الدراجين منسق النشاط في راشيا الناشط وليد سيف الدين الذي رحب بالضيوف واكد الاستمرار في هذا النشاط بشكل سنوي.

وفي الختام وزعت الشهادات على الفرق المشاركة وتسلم دلال درعا تكريما عبارة عن ارزة لبنان من رابطة أبناء بيروت.

وفد “المستقبل”

ولمناسبة عيد الاستقلال ايضا، زار منسق عام تيار المستقبل في البقاع الغربي وراشيا محمد حمود على رأس وفد ضم مدير مكتب المنسقية الشيخ أحمد حمود ومنسق قطاع الشباب في المنسقية عماد الورداني  واعضاء من المنسقية ومن قطاع شباب المستقبل، قلعة الإستقلال في راشيا حيث كان في استقبال الوفد رئيس بلدية راشيا بسام دلال  وضباط ورتباء وافراد من موقع راشيا في الجيش اللبناني، حيث وضع الوفد إكليلا من الزهر على نصب الشهداء في قلعة الاستقلال.

WhatsApp Image 2017-11-20 at 8.31.19 PM

وفي كلمة له قال منسق المستقبل محمد حمود: “جئنا اليوم الى قلعة راشيا لمناسبة عيد الاستقلال لنؤكد على نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان استقلال لبنان أبرز اولوياته واستشهد من أجله، والأولوية اليوم عند الرئيس سعد الحريري الذي ننتظره بفارغ الصبر هو استقلال لبنان لنؤكد ان الجيش اللبناني قادر على حماية كل لبنان وكل حدوده ونعلن تضامننا مع الجيش اللبناني حتى نصون كل لبنان ولنؤكد ان هذه هي رسالة الرئيس الحريري ومعه نحيي الجيش ونعايده بالاستقلال”.

WhatsApp Image 2017-11-20 at 8.31.18 PM

منسق قطاع الشباب عماد الورداني قال: “جئنا لنضع الاكليل على ضريح الشهداء لنؤكد ان الجيش اللبناني هو حامي استقلالنا وهو الجيش الشرعي الوحيد مع باقي الاجهزة الامنية وهم حماة  لبنان ومن يدافع عنه، ووجه التحية باسم شباب المستقبل للبنانيين بعيد الاستقلال”.

WhatsApp Image 2017-11-20 at 8.31.19 PM (1)

“الانباء”