أتلتيكو وريال مدريد يقدمان هدية لبرشلونة في الديربي

فرط فريق ريال مدريد في نقطتين جديدتين في حملة الدفاع عن لقب الدوري، وذلك بتعادله سلبيًا مع مضيفه أتلتيكو مدريد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم السبت في الجولة 12 من الليجا.
وقدحقَّق برشلونة، فوزًا هامًا بالجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، على حساب ليجانيس (3-0).

رفع الفريقان رصيدهما إلى 24 نقطة مع تفوق الميرينجي في المركز الثالث بفارق الأهداف، ليقدم قطبا مدريد هدية جديدة لبرشلونة المتصدر لزيادة الفارق إلى 10 نقاط.

خاض أتلتيكو اللقاء بتشكيل يضم أوبلاك، خوانفران، سافيتش، جودين، لوكاس هرنانديز، جابي، كوكي، بارتي، ساؤول، جريزمان وآنخيل كوريا.

أما زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الملكي خاض اللقاء بكتيبة عاد إليها عدة ركائز أساسية، حيث ضم كيكو كاسيا، كارباخال، راموس، فاران، مارسيلو، كروس، كاسميرو، مودريتش، إيسكو، بنزيما وكريستيانو رونالدو.

بدأ أصحاب الأرض اللقاء بحماس شديد، وكاد أن يسجل كوريا الهدف الأول مبكرًا، إلا أنه أضاع فرصة ثمينة من انفراد تام بعد مرور 3 دقائق، مسددًا الكرة بجوار القائم الأيسر، بعدها هدد جابي وكوكي المرمى بمحاولات غير مؤثرة.

دخل ريال مدريد أجواء اللقاء متأخرًا، ووجد الطريق إلى مرمى منافسه بعد مرور 30 دقيقة، وكانت محاولاته أكثر خطورة بفرصة لتوني كروس، وتسديدة قوية لرونالدو من ركلة حرة، وضربة رأس لراموس مرت بجوار القائم الأيسر.

مع بداية الشوط الثاني شارك ناتشو فرنانديز مكان سيرجيو راموس الذي تعرض لإصابة قوية في الأنف، بينما لعب يانيك كاراسكو بدلاً من بارتي أملاً في تحسين الأداء الهجومي لأتلتيكو مدريد.

لم يخلق الفريقان فرص كافية لهز الشباك، لذا أشرك زيدان لاعبه الشاب ماركو أسينسيو مكان بنزيما، ودفع دييجو سيميوني بتبديلين دفعة واحدة بنزول فرناندو توريس وكيفن جاميرو مكان جريزمان وكوريا.

في آخر ربع ساعة أضاع رونالدو فرصة خطيرة بتسديد كرة ضعيفة بجوار القائم الأيمن، وقدم توريس هدية إلى جاميرو الذي انفرد بالمرمى، ولكن فاران أخرج الكرة من على خط المرمى لتضيع أخطر محاولات الروخيبلانكوس، ثم تصدى أوبلاك لركلة حرة سددها كريستيانو قوية وتسديدة أخرى لتوني كروس أبعدها دفاع أتلتيكو بصعوبة، لينتهي اللقاء بشباك نظيفة.