“التقدمي” وبعقلين يودعان المناضل غالب نمور بمشاركة تيمور جنبلاط

بعقلين – “الأنباء”

شارك تيمور جنبلاط، على رأس وفد حزبي كبير ضم وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، النائب علاء الدين ترو، مرشح الحزب التقدمي الإشتراكي في الشوف الدكتور بلال عبدالله، أمين السر العام في التقدمي ظافر ناصر، مفوض العمل وأمين عام جبهة التحرر العمالي عصمت عبد الصمد، بالإضافة إلى مفوضين، وكلاء داخلية، قيادات وفعاليات حزبية متعددة، في مأتم المناضل الكبير والنقابي أبو منصور غالب نمور، في بيت بعقلين.

IMG-20171118-WA0038
تحدث بإسم الحزب التقدمي الإشتراكي مفوض العمل عصمت عبد الصمد، معددا مزايا ومآثر الفقيد، قائلا: “في بيت وطني ولد، في كنف عائلة تعشق النضال نشأ، وإنطلق للعمل في أوائل الخمسينيات، تزامنا مع إنطلاقة الحزب التقدمي التقدمي الإشتراكي، عاشقا لكمال جنبلاط، مهووسا بالفكر التقدمي، محصنا بأخلاق نابعة من صفاء وصلابة جبل ما إنحنى يوما، جبل كمال ووليد وتيمور جنبلاط”.

وتابع عبد الصمد: “تحمل أبو منصور إستشهاد بطلين، لم تعرف ساحات النضال أشرف منهما، البطل ناصر والبطل كميل، وبقي متحمسا بإلتزامه، مرسخا قناعاته بهذا الجبل الشامخ”.

IMG-20171118-WA0037

وتطرق عبد الصمد بكلمته لأهم إنجازات الفقيد الذي إنطلق للنضال من رحم معاناة المقهورين ومن صدق وجع المظلومين فإنخرط بسوق العمل وهو في الثامنة عشرة من عمره، في الجامعة الأميركية، حيث بدأت مسيرته النقابية، فكان من مؤسسي نقابة موظفي وعمال الجامعة الأميركية، حمل همومهم وخاض العديد من المعارك النقابية لتحسين أوضاعهم والدفاع عن حقوقهم، فضلا  عن مساعدة المرضى الفقراء في تأمين علاجهم، إلى أن وجد ضالته في جبهة التحرر العمالي والحزب التقدمي الإشتراكي فإنضم إلى صفوفهما مناضلا، مقداما.

مأتم غالب نمور

وأكد عبد الصمد أن جبهة التحرر العمالي باقية، صامدة ومستمرة بمسيرتها، رغم كل الصعوبات والعثرات التي أصابت وتصيب الوطن وذلك بفضل القيادة التاريخية لهذا الحزب الطليعي والمتمثلة بالرئيس وليد جنبلاط وبالقيادة الجديدة، الواعدة  والمتمثلة بالشاب تيمور جنبلاط.

وأضاف: “بعد ما وصلت إليه الحركة النقابية من ترهل نتيجة عدة عوامل وفي طليعتها الوصاية السياسية التي فرضت على النقابات، إننا اليوم في الحزب وفي جبهة التحرر العمالي نرفع شعار “أعيدوا النقابات إلى النقابيين”.

IMG-20171118-WA0025

وختم قائلا: “بإسم رئيس وقيادة الحزب وبإسم جبهة التحرر العمالي نتضرع إلى الله عز وجل أن يسكنك فسيح جنانه ونتقدم من آل نمور ومن عموم أهالي بعقلين بأحر التعازي”.

علما أن تيمور جنبلاط كان قد كتب رثاء مؤثرا للمناضل الراحل غالب نمور، على صفحته على “فايسبوك”، جاء فيه: “رحل عنا الرفيق  أبو منصور، صاحب النخوة والخدمة الإنسانية في زمن الصعاب، والمقدام دائما على عمل الخير. أحد أعمدة النضال النقابي، الوطني والتقدمي في جبهة التحرر العمالي ونقابة عمال الجامعة الأميركية… الرحمة لروحك الطيبة يا غالب نمور”.

كفرنبرخ

هذا وكان قد سبق المشاركة في وداع المناضل غالب نمور، تأدية واجب التعزية في بلدة كفرنبرخ، حيث قدم تيمور جنبلاط والوفد المرافق له التعازي لآل العماد وآل القاضي بفقيدتهم الست مي أحمد القاضي أرملة المرحوم الشيخ نيازي العماد.

IMG-20171118-WA0019

IMG-20171118-WA0018

(الأنباء)