“فرصة” في متناول الشباب الآن… تدريب 750 شخص وتعزيز وإنشاء 80 مؤسسة

youth-leadership

أطلق اتحاد بلديات الشوف السويجاني بالتعاون مع مؤسسة Mercy Corps وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية برنامج “فرصة… للتنمية الاقتصادية و سبل العيش”، في مركز الاتحاد في بعقلين، بحضور وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي رضوان نصر ممثلا بالمعتمد خالد حماد، رؤساء بلديات واتحادات الشوف ورؤساء جمعيات وأندية وعدد من أصحاب المشاريع والمعنيين في هذا المشروع.
واستهل اللقاء يتقديم شرح مفصل عن المشروع من قبل رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحيى أبو كروم، شاكرا مؤسسة “ميرسي كور” على تعاونهم، مشددا على أهمية دعم قدرات الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتحفيز وتطوير الدورة الاقتصادية في المنطقة، واضعا قدرات الاتحاد ومكتب التنمية بتصرف الراغبين في تقديم مشاريعهم في مجالات الزراعة والبناء والبيئة.

WhatsApp Image 2017-11-14 at 6.55.31 PM
بدورهما ممثلا مؤسسة “ميرسي كور” رفيق طرابلسي وزينب خليفة قدما عرضا للمشروع وآلية تقديم الطلبات للافادة منه، كما فتح باب النقاش مع المشاركين تلاه توزيع الطلبات.
وافاد القيمون على المشروع “الأنباء” ان البرنامج سيمتد من 2017 الى العام 2019 وسوف يعمل على تدريب 750 شخصا في المهارات التقنية والمهنية، تعزيز 50 مؤسسة قائمة ودعم انشاء 30 مؤسسة وبناء القدرات التقنية لخمسة مراكز للتعليم والتدريب التقني والمهني في القطاعين العام والخاص.

WhatsApp Image 2017-11-14 at 6.55.32 PM (1)
ويركز برنامج “فرصة” على ثلاثة قطاعات اقتصادية وهي:
-الزراعة كالصناعات الغذائية وتركيب البيوت البلاستيكية وتركيب الري بالتنقيط.
-البناء كالتركيبات الكهربائية والسباكة وتركيب هياكل صلبة.
-البيئة كالطاقة المتجددة والسياحة البيئية وإدارة النفايات.
انها فرصة تستحق الاهتمام من قبل عنصر الشباب المقيم في الارياف لا سيما من فئة غير الموظفين، والذين بامكانهم التواصل مع اتحاد بلديات الشوف السويجاني للاطلاع على كافة التفاصيل.
“الانباء”