“التجسير في قياس النظر والعلوم البصرية” ثمرة التعاون بين MUBS ونقابة المهن البصرية

MUBS_website

 

أعلنت الجامعة الحديثة للادارة والعلوم (MUBS) وبالتعاون مع نقابة المهن البصرية في لبنان عن اطلاق برنامج التجسير في قياس النظر والعلوم البصرية (Bridging Program in Optometry and Vision Science)

وقد أقيم هذا الحدث في حرم الجامعة في سبيرز بحضور رئيس نقابة  المهن البصرية أحمد شري، نائب رئيس النقابة جورج حواط، رئيسة الجمعية العالمية للبصر د. لينا اسكندر حواط، ونائب رئيسة الجمعية السيدة رنا يونس عواضة، المدير العام لمجلس دول المشرق وحوض البحر المتوسط لاختصاصيي البصريات حسان عواضة، عميدة كلية العلوم الصحية د. نسرين علوان ورئيس قسم قياس النظر والعلوم البصرية أحمد شري.

وقد جمع هذا اللقاء حملة الاجازات الفنية في الإختصاص حيث قدم  شري، رئيس قسم قياس النظر والعلوم البصرية في الجامعة، شرحاً مفصلاً عن البرنامج الأول من نوعه في الإختصاص في لبنان. وسلط شري الضوء على أهمية هذا البرنامج في مساعدة الاختصاصيين على رفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم ووضعهم الأكاديمي والوظيفي على الصعيدين المحلي والدولي مما يساهم في تطوير المهنة بشكل عام. ويهدف البرنامج الى تمكين خريجي الكليات التقنية من الحصول على شهادة البكالوريوس في قياس النظر والعلوم البصرية من الجامعة الحديثة للادارة والعلوم.

وصمّم هذا البرنامج، المرخص والمعدل من قبل وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان، لجنة أكاديمية تضم أعضاء من الجامعة، النقابة، ومجلس دول المشرق وحوض البحر المتوسط لاختصاصيي البصريات.

وفي النهاية، أثنى الحاضرون على أهمية هذه الخطوة وأبدوا رغبتهم بالتسجيل في هذا البرنامج. ويستقبل مكتب التسجيل حالياً طلبات المتقدمين المهتمين بالبرنامج.