لبناني الأصل وزيراً للصحة في إدارة ترامب

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تعيين اليكس عازار، اللبناني الأصل، وزيراً جديداً في إدارته، عبر تغريدة «تويترية» سريعة، قال فيها: «أنا سعيد لإعلان ترشيح اليكس عازار ليكون وزيراً للصحة والخدمات الإنسانية، وهو سيكون نجماً لرعاية صحية أفضل» وفق تعبيره.

أليكس عازار، البالغ 50 سنة، ولد ونشأ في مدينة سالزبيري، في ولاية ميريلاند، وحصل في 1988 على شهادة بالعمل الحكومي والاقتصاد من «كلية دارتموث» الخاصة، وهي في ولاية «نيوهامبشير»

بأقصى الشمال الشرقي الأميركي، وبعد 3 أعوام تخرج من جامعة «يال» بالحقوق، وفق ما جاء في موقع صحيفة Politico الأميركية، والتي تظهر أنه كان نائب وزير الصحة من 2005 وطوال عامين في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش.

كما شغل مدة 10 سنوات منصب مدير عام إحدى أعرق شركات الأدوية بالعالم، هي Eli Lilly الأميركية، لكنه استقال منها في كانون الثاني الماضي، ليؤسس شركة استشارات استراتيجية سماها «سيرافيم استراتيجيز» بحسب الوارد عنه في موقع LinkedIn التواصلي.

أليكس ميشال عازار الثاني، كما هو اسمه الكامل، متزوج من جنيفر وأب لابنين، وكان يقيم في مدينة انديانابوليس عاصمة ولاية انديانا، وهو سيحل مكان الجمهوري توم برايس الذي استقال في أيلول الماضي، بعد أن كشفت صحيفة «بوليتيكو» هدره لأكثر من مليون دولار نفقات رحلات استخدم خلالها طائرة خاصة «ليقوم بإتمام مهام عمله» كما قال.

(العربية)