تيمور جنبلاط يلتقي وفوداً شعبية وروحية في المختارة

المشرفة

المختارة-“الأنباء”

التقى تيمور جنبلاط في إطار استقبالاته الاسبوعية في قصر المختارة السبت، وفداً رهبانياً من أنطش سيدة التلة في دير القمر، برئاسة الأب جوزيف أبي عون.

وشارك في اللقاء الأب العام الاباتي مارون بو جوده رئيس العام الرهبانية الانطونية المارونية، كاهن الرعية الأب دافيد شعيا الانطوني ورئيس دير سيدة المعونات شملان الأب حنا خضرة وعدد كبير من الكهنة ورجال الدين.

الأب أبي عون شدد على “العلاقة التاريخية التي تربط الرهبنة المارونية المريمية بشكل عام، ودير القمر ورعية سيدة التلة بشكل خاص، مع دار المختارة التاريخي”، والتأكيد على”الاستمرار بذات النهج في المحبة والتلاقي والعيش المشترك الذي يتمتع به الجبل، ومنذ وجود الرهبنة قبل نحو 270 عاما”. وشكر الوفد لتيمور جنبلاط ومن خلاله لرئيس “اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، إيفاد وفد مثلهما للتهنئة للاب أبي عون، والتنويه بمسيرة الاباتي مارسيل أبي خليل طيلة سنوات خدمته”. وحضر اللقاء عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي المحامي وليد صفير.

دير القمر ا

والتقى تيمور جنبلاط وفوداً مناطقية وأهلية وشعبية واجتماعية، عرضت معه قضاياها ومطالبها على الصعد الإنمائية والخدماتية والحياتية الملحة، وكان في مقدمها شخصيات وفاعليات ورجال دين ومجالس بلدية واختيارية، بحضور النواب: اكرم شهيب، هنري حلو، فادي الهبر، علاء ترو، وائل ابو فاعور.

المريجات ا

وفي هذا السياق، التقى تيمور جنبلاط وفدا من بلدة المريجات (الحرف) ضم فاعليات وشخصيات البلدة واهلها. تحدث بإسمه المختار مرعي مرعي، والمختار السابق سليم طنوس، مؤكدين “الوقوف إلى جانب تيمور جنبلاط وتأييد الوفد له، في نهجه الوطني وتمسكه بترسيخ وتعزيز العيش المشترك في الجبل”. وتأكيد”استمرار العلاقة بدار المختارة”.

مجدلبعنا ا
والتقى وفداً من عائلة عبد الخالق في مجدلبعنا تقدمه مشايخ ورئيس البلدية روزبة عبد الخالق، والمختار ماهر عبد الخالق. وتحدث بإسم الوفد الشيخ حسين عبد الخالق، منوهاً بـ”تيمور جنبلاط وقوفه إلى جانب البلدة في مطالبها واحتياجاتها كما كل قرى وبلدات الجبل”.

كما إلتقى وفدا من حارة الناعمة عرض معه جملة قضايا متصلة بواقع البلدة واحتياجاتها.

ثم وفداً من بلدة الزعرورية في إقليم الخروب، بحث مواضيع تهم البلدة.

ومن زوار المختارة ايضا وفد من بلدة الورهانية ضم المجلس البلدي والاهالي، وتحدث باسمه مدير اليانصيب الوطني رضوان غانم، ورئيس البلدية سمير غانم، شكرا لتيمور جنبلاط اهتمامه بالبلدة وعرض مطالب إنمائية وخدماتية.

الورهانية

ووفداً من عائلة العماطوري في الباروك، تحدث بإسمه الشيخ جميل العماطوري “تأييد المسيرة التطويرية التي يقودها تيمور جنبلاط”، وعرض مطالب تخص العائلة. ووفد من بلدة كفرنبرخ شكرت بإسمه رئيسة البلدية وسام الغضبان لتيمور جنبلاط والنائب نعمة طعمة، دعمهما تأهيل الطرق الداخلية والرئيسية للبلدة وشق طرق اضافية”. واستكمال البحث بموضوع الانهيارات التي حصلت في البلدة قبل سنتين، عبر وزارة الأشغال العامة، للحد من استمرارها.

الباروك
كذلك، التقى تيمور جنبلاط وفداً من المشرفة ضم المجلس البلدي والأهالي، تحدث باسمه رئيس البلدية غازي الحكيم، مثنياً على “الدور الذي يلعبه تيمور جنبلاط لتطوير بلدات وقرى الجبل على الصعد الإنمائية والحياتية”، مؤكداً “وقوف الأهالي إلى جانبه في كل المراحل والمحطات والاستحقاقات”.

ووفداً من بلدة عين وزين الشوف ضم عائلة المرحوم زياد الحسنية، والمجلس البلدي برئاسة شادي الحسنية، وعضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي نشأت الحسنية، وفرع الحزب في البلدة. وتحدث باسم الوفد مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي صلاح الحسنية، شاكراً لتيمور جنبلاط ومن خلاله للنائب وليد جنبلاط مواساتهما بالمرحوم زياد الحسنية ووقوفهما الى جانب العائلة والبلدة.

عين وزين ا
كما إلتقى تيمور جنبلاط وفداً من لجنة أهالي المفقودين خلال الحرب اللبنانية، وجمعية “لنعمل من اجل المفقودين” لتقديم وتوقيع عريضة تتضمن مطالب اللجنة واهالي المفقودين. وتحدثت بإسم الوفد السيدة مي مرزان.

لجنة المفقودين
والتقى تيمور جنبلاط وفداً من وقف رعية مار يوسف في دير دوريت الشوف لعرض زيارة البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي إلى البلدة، وتدشين كنيسة مار يوسف الرعائية. ووفدا من مؤسسة فؤاد شهاب لدعوته الى لقاء حواري مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط 23 الجاري في قصر العدل.

ووفداً من بلدة الجية مع النادي الرياضي، عرض أوضاع النادي، وطلب رعايته العشاء السنوي 21 الجاري.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية لمتابعة شؤونها وقضاياها التي تهم القرى والبلدات، وجمعيات واندية وروابط، ومواطنين.

(الأنباء)