وفد من المملكة المغربية يزور المركز الوطني للتنمية والتأهيل

IMG-20171109-WA0081

السمقانية- “الأنباء”

إستقبل المركز الوطني للتنمية والتأهيل في مبناه الكائن في السمقانية الشوف، وفداً من المملكة المغربية، ضم المقدم عبد الحي الحلوي، المقدم مصطفى السعيدي، المقدم علي الزين، الدكتور بو سلهام الصغير، السيد رشيد الكنوني والسيد ولد غابريل سوجرون.

وكان في استقبالهم مدير المركز الدكتور وئام أبو حمدان، ورئيس اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الألغام المقدم نديم القاقون، والنقيب رشار غانم، وأعضاء من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

إستهلت الزيارة بالترحيب والتعارف، من ثمّ عرض المقدم قاقون الأعمال التي يقوم بها المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام والجمعيات المشاركة في اللجنة الوطنية مركزا على آلية العمل مع المصاب والتقديمات التي تقوم بها اللجنة عبر الجمعيات.

وشرح الأستاذ فادي زين الدين مصنّع الأطراف الإصطناعية كيفية تصنيع الطرف حسب حاجة المصاب، كما النوعية والجودة المستخدمة في التصنيع، وأهمية المتابعة الدورية من أجل صيانتها.

بعد ذلك إلتقى الوفد بعض المصابين الذين حصلوا على أطراف إصطناعية، وتمحور اللقاء معهم حول وضعهم الإجتماعي حيثُ اشتكى المصابون من عدم تطبيق القرار 2000/220 المتعلق بكيفية دمجهم في المجتمع. وتحدثوا عن دور المركز الوطني للتنمية والتأهيل في دعمهم للتخفيف من وطأة المعاناة عنهم.

كما إنضم إلى المصابين مصاب حصل على مشروع إنتاجي (شراء آلية زراعية بقيمة 5000$) بعد تلقيه دورة تدريبية عن الزراعة والحصاد.

(الأنباء)