“التقدمي” من دير الناعمة: المصالحة ثابتة وغير قابلة للنقاش

الناعمة – احمد منصور

زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي، دير مار جرجس في الناعمة، حيث عقد لقاء تم خلاله التباحث والتداول والتشاور في مختلف القضايا والأوضاع العامة، لاسيما العائدة للجبل، كما تم التشديد على عمق العلاقة بين الدير والمختارة، والتأكيد على ان المصالحة في الجبل ثابتة وغير قابلة للنقاش.

وضم الوفد مرشح الحزب في الشوف الدكتور بلال عبد الله، وكيلا داخلية الشوف واقليم الخروب في الحزب التقدمي الإشتراكي رضوان نصر والدكتور سليم السيد، الدكتور ناصر زيدان، الوكيل السابق في الاقليم منير السيد، معتمد الساحل في الحزب فادي فخر الدين، المدير العام لشركة ترابة سبلين المهندس طلعت اللحام، رئيس بلدية الناعمة – حارة الناعمة المحامي شربل مطر، جوزف ايليا عن التيار الوطني الحر ومهندس مشاريع الدير المهندس نديم مطر.

IMG-20171109-WA0022

بداية رحب رئيس الدير الأب سليم نمور بعبد الله ووفد الحزب، ثم توقف عند الروح الوطنية والأخوية التي طبعت مسيرته في الشوف”، مشيدا بعمق العلاقة الوطنية مع النائب وليد جنبلاط وقيادات المنطقة”، منوها بدوره الكبير في ارساء المصالحة في الجبل والعمل على تعزيزها وتطويرها، وأكد نمور على رسالة الدير كواحة للتلاقي والإنفتاح والحوار بين جمع ابناء الجبل، لا بل الوطن ككل، وشدد عاى ان هذه الرسالة ثابتة ولا تتغير ابدا مهما كانت التحديات والظروف.

وأشار الى اهمية الوحدة الوطنية والعيش المشترك الجامع، وضرورة ان نكون يدا واحدة في مواجهة الإستحقاقات الداهمة، لأن قوتنا في وحدتنا، منوها بمواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الوطنية والجامعة لكل ابناء الوطن، معتبرا انه بالفعل ابا لجميع اللبنانيين، كما اشاد نمور بدور الرئيس نبيه بري والرئيس سعد الحريري وحكمتهما في العمل على حماية وانقاذ لبنان مما يتخبط به.

ولفت نمور الى اهمية استمرار التواصل مع القوى السياسية في المنطقة والعمل على كل ما من شأنه تنمية ونهوض المنطقة وتحقيق العودة كاملة لابناء الجبل.

IMG-20171109-WA0023
بدوره، شكر عبد الله الأب نمور ورهبان الدير على هذه المبادرة الطيبة، مؤكدا على استمرار العلاقة التي ارساها النائب وليد جنبلاط مع جميع المقامات الدينية في الجبل، لتثببت المصالحة والوجود المسيحي في ارض المنطقة والعمل وبذل الجهود للحفاظ عليها، ارض الاجداد والآباء.
وشدد عبدالله على التمسك برسالة ومسيرة الحزب التقدمي الاشتراكي وبمدرسة كمال جنبلاط ونهج وليد جنبلاط الوطني والحامي للوحدة الوطنية والعيش المشترك، مؤكدا على اهمية احترام التنوع في المنطقة.

وتطرق عبد الله الى موضوع المصالحة في الجبل، مشددا على انها وضعت الى ما لا نهاية، آملا ان تعمم تلك المصالحة على جميع المناطق اللبنانية والمحيط، مؤكدا انها مصالحة ثابتة وغير قابلة للنقاش، مشيدا بالحكمة الوطنية التي يتحلى بها رئيس الجمهورية ميشال عون والقيادات الوطنية لا سيما النائب جنبلاط، للحفاظ على استقرار لبنان الذي هو أهم من المكتسبات والحصص” متمنيا ان تكون الوحدة الوطنية متماسكة اكثر خارج اطار التجاذبات السياسية.

وفي ختام اللقاء، أقام الأب نمور مأدبة غداء على شرف الحضور في الدير.

(الانباء)