تيمور جنبلاط يتابع قضايا مناطقية وإجتماعية مع وفود حاشدة في المختارة

غريفة ا

المختارة – الأنباء

التقى تيمور جنبلاط ضمن استقبالاته الأسبوعية في المختارة السبت عدداً من الوفود الشعبية عرضت له قضاياها وشؤونها، إلى جانب احتياجاتها الإجتماعية والإنمائية والحياتية والخدماتية العامة، بحضور النواب: أكرم شهيب، نعمة طعمة، وائل أبو فاعور، علاء الدين تروي, ومرشح الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور بلال عبدالله ,وأصلان جنبلاط.

فاستقبل على التوالي وفدا من عائلة عطالله – عين دارة عرض معه مواضيع تهم العائلة والبلدة، ثم وفدا من بلدة جباع الشوف تحدث باسمه رئيس البلدية فادي هلال شاكرا له اهتمامه بمطالب البلدة وابنائها، ومتناولا قضايا انمائية ومطلبية.

ثم إستقبل وفدا من بلدة غريفة الشوف ضم العائلات، عرض معه مسائل ذات صلة بأمور البلدة وعائلاتها. ومن بلدة شحيم بحث معه امورا متعلقة ببعض العائلات وقضايا خدماتية.

جباع الشوف ا

كما التقى تيمور جنبلاط وفدا من بلدة الناعمة تقدمه إمام مسجد ياسمين في البلدة الشيخ ظافر فخر الدين، والشيخ مطيع الدايخ، شكره على اهتمامه بأمور البلدة، وأكد الوقوف إلى جانبه. والتقى وفدا ضم مشايخ وفاعليات حاصبيا وعائلة شرّوف ورئيس وأعضاء المجلسين البلدي والاختياري. والقى كل من رئيس البلدية لبيب الحمرا والشيخ حسن شجاع كلمتين باسم الوفد أثنيا على الدور الذي يقوم به تيمور جنبلاط تجاه المنطقة ووقوفه الى جانبها على كل المستويات الانمائية والخدماتية والاجتماعية والمطلبية.

كما التقى وفدا من بلدة الباروك ضم مشايخ وفاعليات روحية وزمنية والأهالي عرض له مطالب تهم البلدة.

مزرعة الشوف

ومن زوّار المختارة، وفد من العاملين في البرامج والمشاريع في وزارة الشؤون الإجتماعية من مختلف مراكز المناطق، طلب من تيمور جنبلاط التدخل للحفاظ على الموظفين، بعد إعلان وزير الشؤون الاجتماعية التوّجه إلى تخفيض العاملين من 711 إلى 160 موظفاً. وقد كلّف تيمور جنبلاط النائب ابو فاعور متابعة الملف مع الوزارة لضمان بقائهم في عملهم.

بعد ذلك، التقى وفداً من عائلة ذبيان في مزرعة الشوف، تحدث باسمه فخري ذبيان، ورئيس مجلس إدارة مدارس الليسه ناسيونال هيثم فؤاد ذبيان، الذي شدد على “الوقوف إلى جانب تيمور جنبلاط في كل المحطات والمواقف والاستحقاقات بما يمثل من زعامة المختارة المتجذرّة بالتاريخ، واملا للشباب”.

حاصبيا

ومن زوار قصر المختارة وفد من بلدة الفريديس الشوف ضم مشايخ والأب إيلي كيوان، عرض مع تيمور جنبلاط أموراً متصلة بإحدى العائلات المطلبية والإجتماعية.

كما التقى وفدا من عائلة ملاعب في بيصور ضم مشايخ وفاعليات، تحدث باسمه عماد ملاعب طارحا مواضيع متعلقة بالعائلة تجاه الدولة ووفدا من بلدة الفرديس – حاصبيا ضم مشايخ وفاعليات وحشد من الاهالي، تحدث باسمه رئيس البلدية بسام سليقا، والمختار كميل نصر، شاكرين تيمور جنبلاط اهتمامه بأمور البلدة ووقوفه إلى جانب مطالبها واحتياجاتها. ومثله وفد من بلدة شويا عرض مطالب متعلقة بإحدى عائلات البلدة.

الفريديس الشوف

واستقبل تيمور جنبلاط وفدا من بلدة كترمايا عرض معه مطالب اجتماعية. ثم وفدا من المجلس البلدي في بلدة اغميد برئاسة الشيخ مهنا الصيفي، راجعه بخصوص تعثر اعمال مشاريع الصرف الصحي في البلدة، وقد كلّف تيمور جنبلاط مفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي متابعة الموضوع لاستكمال الاعمال. والتقى ايضا وفدا من عائلة وابناء المرحوم الشيخ رؤوف ضو في بشتفين. ثم وفدا من بلدة الخلوات الكفير رافق الدكتور نعيم احمد عمّار الذي سلمه اطروحة الدكتوراه في التربية – تعليم اللغة العربية، والقى كلمة بالمناسبة.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية واختيارية حول قضايا خدماتية تهم القرى والبلدات لجهة تطويرها وتعزيزها، ومن اندية وجمعيات وهيئات مختلفة ومواطنين.

بشتفين

الكفير ا

وزارة الشؤون

(الأنباء)