“الشباب التقدمي” وبلدية ميمس يكرمان الطلاب المتفوقين في البلدة

ميمس –”الأنباء”

اقامت منظمة الشباب التقدمي خلية ميمس بالتعاون مع اللجنة الثقافية في بلدية ميمس حفلاً تكريماً للطلاب المتفوقين في الشهادتين المتوسطة والثانوية بحضور وكيل داخلية حاصبيا مرجعيون شفيق علوان، ممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي انور ابو سعيد، رئيس بلدية الخلوات حازم ابو ابراهيم ممثلا قائمقام حاصبيا احمد كريدي، المفتش التربوي السابق سمير علامة، رئيس بلدية ميمس غازي الخطيب، رئيس بلدية شويا عطالله دعيبس، المعتمدون: سهيل ابو فاعور ووليد شاهين، ممثلي البلديات واعضاء المجالس البلدية والمخاتير، مدراء المدارس والثانويات ومسؤولي الجمعيات والمؤسسات، مفوض المنطقة في جمعية الكشاف التقدمي رجا الحمرا، امين سر مكتب المنظمة رشاد جماز، وعدد من أعضاء المنظمة والكشاف والاتحاد النسائي بالإضافة الى أولياء الطلاب المكرمين وحشد من الأهالي.

حاصبيا1
افتتح الحفل بكلمة ترحيب القتها فاتن نوير، فقالت: “شباب من نبع التقدمية الاشتراكية يولدون وعلى درب الكمال يمشون. لهم في الحرية والديمقراطية والتقدمية العرش المكلل بالسعي والاستمرار، لذلك كان لا بد من هذه اللفتة التي جمعت بين المنظمة واللجنة الثقافية في بلدية ميمس لنقف جميعاً متمسكين بالعلم والمعرفة كما ارادنا المعلم كمال جنبلاط وكما يريدنا الرئيس وليد جنبلاط. وتوجهت نوير بالشكر لبلدية ميمس رئيساً واعضاء لدورها الانمائي ولمواكبتها النشاطات في البلدة”.

حاصبيا2
ثم القى الطالب أمير الاحمدية كلمة الطلاب المتفوقين، فاكد على أهمية العلم وضرورة الاجتهاد والسعي والمثابرة لبلوغ العلى والمعرفة حيث قال المعلم كمال جنبلاط: “المعرفة ذلك النور الضئيل الذي يبدد ظلام الجهل وهي في النهاية باب الله الى الايمان”.

كما كانت كلمة لأمين سر خلية ميمس سارة ابو حمدان فأكدت إصرار المنظمة على العمل والسعي بهدف تقديم الافضل وتنفيذ وصية المعلم وأهدافها السامية، ومنها التركيز على دور العلم واهميته للنهوض بالمجتمع والوصول الى السلام الداخلي في ذواتنا”.

حاصبيا4
واشارت الى ان “المنظمة في ميمس في صدد أقامة مشروع مكتبة عامة وهو مشروع قيد التحضير. كما واعلنت خلال الحفل عن تقديم منح مالية للطلاب المتفوقين”.

والقى رئيس اللجنة الثقافية في بلدية ميمس جلال علامه كلمة البلدية معدداً النجاحات التي تحققت على مستوى البلده والانجازات التي حققها المجلس البلدي حتى اليوم”، لافتا الى جو الالفة والمحبة التي تعيشه ميمس ومثنياً على دور المجتمع المدني المؤازر والمكمل للبلدية مهنئاً الطلاب على نجاحهم”.

حاصبيا5
وفي الختام، وزع وكيل الداخلية ومعتمد المنطقة ورئيس البلدية ورئيس اللجنة الثقافية وامين سر مكتب المنظمة ومدير الفرع وأمينة سر خلية ميمس الشهادات على الخريجين، اضافة الى هدية عبارة عن مجموعة كتب المعلم كمال جنبلاط لكل طالب.

(الأنباء)