لقاء في مركز “التقدمي” في اقليم الخروب مع ابو كروم حول مشاركة المغتربين بالانتخابات

اقليم الخروب – احمد منصور

عقد في مركز وكالة داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي، اجتماع مع مسؤول الاغتراب في الحزب الدكتور بهاء ابو كروم تم خلاله التداول بمشاركة المغتربين في الانتخابات النيابية المقبلة، بحضور وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد، مرشح الحزب في الشوف الدكتور بلال عبدلله، عضوا مجلس القيادة ربيع عاشور وميلار السيد، اعضاء جهاز الوكالة، مدراء الفروع، مكتب منظمة الشباب التقدمي ومكتب الاتحاد النسائي التقدمي.

IMG-20171024-WA0004
بداية رحب وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد بالدكتور ابو كروم، واكد على ضرورة التواصل مع المغتربين لتحفيزهم على الاقتراع، ونوه بجهود الرفاق في المنطقة والنشاط الذي يقومون به تحضيراً للاستحقاق الانتخابي.
ثم تحدث الدكتور ابو كروم فلفت ان “اشراك المغتربين بالاقتراع في الانتخابات هو مطلب تاريخي وتقليدي لفئات كثيرة في البلد بهدف تحقيق توازن معين. وبعد عام 2005 اصبح هذا المطلب عاما وكل الأطراف اصبحت تطالب بمشاركة المغترب في الحياة السياسية في البلد”.

IMG-20171024-WA0002
وعرض للقانون الذي ستجري على أساسه الانتخابات والذي اقرت فيه مسألة اقتراع المغتربين لهذه الدورة وفقا للدوائر وللمرشحين في لبنان” حيث تحصل الانتخابات في الخارج قبل 15 يوما من موعدها في لبنان ووفق تسجيل مسبق لاسماء المغتربين في الخارج في مدة اقصاها 20 تشرين الثاني.

IMG-20171024-WA0003

وتناول ابو كروم خطة الحزب في التعاطي مع هذا الملف لناحية المواكبة والتواصل مع المغتربين وتشكيل لجان انتخابية في الخارج. كما عرض الآلية المتبعة للتواصل الى مشاركة كل المغتربين بالاقتراع في الانتخابات النيابية المقبلة.
وأكد  أن “المغتربين في الخارج يقبلون على التسجيل بكثافة وسيشاركون في هذا الاستحقاق وسيأكدون على وفائهم للنهج الذي يمثله الحزب والرئيس وليد حنبلاط”.

بعدها جرى نقاش عام.

(الأنباء)