ابو كروم: المصالحة تحصن قوة الموقف الفلسطيني

 

هنأ عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي مسؤول الملف الفلسطيني، د.بهاء ابوكروم، الشعب الفلسطيني وقياداته على انجاز المصالحة الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة التي تستوجب تأطير كل الإمكانات لمواجهة ما يُحاك من مشاريع تستهدف الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقال في تصريح لوكالة “وفا” الفلسطينية: أن المصالحة في هذا التوقيت تأتي في الإطار الطبيعي الذي شكّل مطلب الشعب الفلسطيني منذ نشوء الأزمة.

ورأى أن هذه الخطوة هي إحدى المقومات الرئيسية التي تمكن الشعب الفلسطيني من استمراره في النضال لنيل حقوقه الوطنية، ولطالما كان الانقسام يخدم الاحتلال الإسرائيلي وكافة الأطراف التي أرادت توظيفه في إطار المصالح الخاصة والصراع الإقليمي.

وشدد أبو كروم على أن إعادة الوحدة للموقف الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية، سيكون له أثر كبير على تحصين وقوة الموقف الفلسطيني بشكل عام.

وأشار الى أن واقع الحصار المفروض على قطاع غزة يتطلب تدخل المرجعية الشرعية للشعب الفلسطيني، لإدارة الواقع المعيشي والاقتصادي الذي يشكل أولوية لهموم الناس، ويرفع من مستوى قدرتهم على الصمود.

وأعرب أبو كروم عن أمله في استمرار روحية المصالحة لتشمل كل المؤسسات الوطنية وتعيد الحيوية للمشروع الوطني الفلسطيني ولمؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وتضمن الحياة الديمقراطية.

(وفا – الأنباء)