سعيد في اجتماع موسّع لـ “النسائي التقدمي” في الشوف: المصالحة شعارنا ولو كره الكارهون!

IMG-20171018-WA0017

عقد الإتحاد النسائي التقدمي اجتماعاً عاماً في المكتبة الوطنية في بعقلين، حضرته رئيسة الإتحاد منال سعيد، سلةى ابو شقرا وفريال المغربي يحيى من الهيئة التنفيذية للإتحاد، مسؤولة هيئة منطقة الشوف رائدة البعيني، وكيلة مفوّض الإعلام في وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي زينب الباشا، مدير المكتبة الوطنية غازي صعب وحشد من السيدات أعضاء الإتحاد في منطقة الشوف.

بعد ترحيب من البعيني شكرت خلاله “الرفيقات على جهودهن”، تحدّث سعيد فأكّدت أن “هذا اللقاء يأتي من ضمن الإجتماعات التي تعقدها الهيئة التنفيذية في كافة المناطق بهدف عرض استراتيجية العمل الجديدة للإتحاد تمهيداً لإقرارها في الجمعية العامة المزمع عقدها قريباً”، ونوّهت “بالحضور الكثيف للرفيقات من الشوف معقل النساء التقدميات”، وأثنت على “فاعلية الأنشطة التي ينظّمها الإتحاد في مختلف فروعه في الشوف”، مثنيةً على “دورهن في الإنتخابات النيابية المقبلة وفاعلية حضورهن إلى جانب الحزب في هذه المرحلة الحساسة”.

IMG-20171018-WA0019

وأشارت سعيد إلى أنه “بغض النظر عن القانون الإنتخابي الجديد وخلفياته إلا أن الحزب التقدمي الإشتراكي على أتمّ الإستعداد لخوض المعركة الإنتخابية وعلى ثقة تامة من الربح فيها وعدم قدرة أحد على تقزيم دوره أو حصر الحزب وشعبية رئيسه بمنطقة جغرافية محددة أو ضمن نطاق طائفي محدود”، وأكّدت أن “شعارنا هو شعار المصالحة والعيش المشترك وذلك من منطلق إيماننا بأن استقرار لبنان من استقرار هذا الجبل ولو كره الكارهون”.

IMG-20171018-WA0018

بعدها عرضت فريال المغربي يحيى الاستراتيجية الجديدة للإتحاد، وتحدّثت أبو شقرا عن أهمية العمل التراكمي الذي يقوم به الإتحاد ونوّهت بـ “قدرة الهيئة التنفيذية الجديدة للإتحاد على الإحاطة بكافة أنشطة الإتحاد وعلى الخطوات الكثيرة التي تمت في اطار استنهاض عمل الإتحاد في كافة المناطق”. ثم كان نقاش بين الحاضرات.

(الأنباء)