لجان الاهل بالمدارس الخاصة: ضد تحميل الاهل عبء الزيادة

إجتمعت هيئة تنسيق اتحادات وتجمعات لجان الأهل المؤلفة من اتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في بيروت واتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان الفتوح وجبيل وتكتل لجان الأهل في مدارس المتن الخاصة ولجنة المتابعة المنبثقة عن اجتماع مدرسة الجمهور، وتباحث المجتمعون في آخر التطورات على صعيد تداعيات سلسلة الرتب والرواتب على الأقساط في المدارس الخاصة.
واصدر المجتمعون بيانا اكدوا فيه أنهم كانوا وما زالوا “ضد تحميل الأهل عبء الزيادة على الأقساط المدرسية نتيجة السلسلة لأنهم غير قادرين على تحملها وخصوصا بعد إقرار قانون الضرائب”.
وتوجهوا إلى الأهل في المدارس الكاثوليكية والخاصة كافة على مساحة الوطن، بمناسبة اقتراب موعد انتخابات لجان الأهل بالقول:
“هذا هو الوقت لإثبات وجودكم، أنتم المعنيون الأوائل في هذه المرحلة، مارسوا حقكم بالترشح، توجهوا بكثافة إلى مدارسكم يوم الانتخاب لاختيار من تجدونه الأكفأ للدفاع عن مصالحكم وحقوقكم، كفانا بعد اليوم سماع عبارة “لجان الأهل تعينها إدارات المدارس”، تحملوا مسؤولياتكم اليوم وإلا تحملوا عبء ما سيرمى على كاهلكم غدا، قوموا بواجبكم اليوم على أكمل وجه لأن عدم مشاركتكم تمنعكم من الاعتراض لاحقا.”
كما توجهوا إلى الراغبين بالترشح لعضوية لجان الأهل بالقول:
“إن انتسابكم إلى لجان الأهل يحتم عليكم العمل الدؤوب والسهر على مصالح من تمثلون، أي الأهل، ورعاية شؤون أولادكم وأولادهم طبعا بالتعاون مع إدارة المدرسة. لذا عليكم تفريغ وقتكم وتحكيم ضميركم والاستعداد إلى خوض مرحلة جديدة، لا مكان للخوف أو التردد فيها، فالقانون يحميكم ووزارة التربية واتحادات لجان الأهل التي تنتسبون أو ستنتسبون إليها يدعمانكم. ما عليكم إلا التوكل على الله وأن تكونوا على قدر الثقة التي أولاكم بها من اختاركم لتمثيله، والله ولي التوفيق”.
أخيرا، كرر المجتمعون مناشدتهم “جميع المعنيين في الدولة اللبنانية الإسراع في إيجاد الحلول المناسبة لمشكلة تمويل السلسلة في قطاع المدارس الخاصة بعيدا عن كاهل الأهل، قبل تفاقم الأمور نهاية تشرين الأول الحالي”.