حمادة رعى يوما رياضيا على الدراجات الهوائية لرابطة خريجي كلية الصحة عين وزين

عين وزين – “الأنباء”

أقامت رابطة خريجي كلية الصحة العامة الفرع السادس- عين وزين نشاطها السنوي الثالث، الصحي، الرياضي والبيئي على الدراجات الهوائية برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلا بالمسؤول عن المنح الجامعية في الوزارة وليد زين الدين، رضوان نصر ممثلا تيمور جنبلاط، الدكتورة جنان شعبان ممثلة رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، نبيل الدبيسي ممثلا النائب نعمه طعمه، مدير كلية الصحة العامة الفرع السادس الدكتور رمزي حامد، مدير كلية الفنون الجميلة الفرع الرابع الدكتور كمال ابو حمدان، رئيس بلدية عين زحلتا نعيم سعد، رئيسة بلدية كفرنبرخ وسام الشامي نصر، رئيس بلدية نيحا وهيب غيث، وفاعليات اجتماعية وحزبية وتربوية، ومديري واساتذة وطلاب من فروع كلية الصحة العامة وكليات اخرى في الجامعة اللبنانية، والجامعة الاميركية في بيروت والجامعة العربية وجامعة القديس يوسف.

IMG-20171017-WA0045

شارك في هذا النشاط الرياضي نحو 350 مشاركا من كل المناطق اللبنانية وتخلله مواكبة لدراجي نادي road freinds. وامتد المسار على مسافة 22 كلم انطلاقا من المدينة الكشفية عين زحلتا مرورا ببلدات الباروك-الفريديس، بتلون، كفرنبرخ، معاصر بيت الدين وصولا الى حديقة منشية دير القمر. كما تخلل المسار مؤازرة لقوى الامن الداخلي والصليب الاحمر وشرطة البلديات.

إفتتح النشاط بكلمة ترحيب وشكر لرئيسة رابطة الخريجين نورا كبول اكدت فيها على اهمية هذا النشاط السنوي “من الناحية البيئية والصحية والترفيهية ومن ناحية تعزيز التواصل بين الخريجين والطلاب والاساتذة والبيئة المحيطة الحاضنة”. وتطرقت الى اهمية مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة مطلقة عليهم اسم “اصحاب العزم”. وشددت على اهمية “ترك الهواء النقي للاجيال الصاعدة عبر المحافظة على البيئة وغرس الاشجار”.

IMG-20171017-WA0046

زين الدين
ثم تحدث زين الدين باسم وزير التربية والتعليم العالي فشكر رابطة خريجي كلية الصحة والدكتورة جنان شعبان على “اطلاقها هذا النوع من النشاطات التي ساهمت وتساهم في تنمية المنطقة”، مستذكرا حفل تفعيل مكتبة رشيد نخلة متمنيا “المزيد من هذه النشاطات التي تجمع الصحي والبيئي والرياضي في آن، وتساهم في ضمان هدف الصحة الجيدة والرفاه”.

شعبان
ثم كانت كلمة لممثلة رئيس الجامعة اللبنانية فنقلت تحية البروفسور أيوب الى الخريجين والطلاب والهيئة التعليمية والإدارية في كلية الصحة عامة وفي الفرع السادس عين وزين خاصة، وعبرت عن سرورها بتأسيس رابطة لخريجي كلية الصحة العامة في فرع عين وزين شاكرة جهودهم في “إنجاح هذا الحدث السنوي” وشاكرة المسؤولين “لدعم وتشجيع طموحات الشباب الهادف”. وأثنت على “عدد المشاركين وتنوعهم العمري والمناطقي”، مؤكدة ان “الجامعة اللبنانية هي جامعة كل الوطن”.

IMG-20171017-WA0047

البارود
وكانت كلمة للدكتور محمد البارود باسم “أهل العزم” شاكرا منظمي النشاط “لأنهم يساعدون في نشر ثقافة تقبل الآخر”، ومؤكدا “انهم يحبون الحياة ويحبون ممارسة الرياضة”، مطالبا “الدولة بكل مؤسساتها وخصوصا المجلس النيابي بتطبيق القانون 220/2000″، متمنيا على الدكتورة جنان شعبان “كمسؤولة عن متابعة مشروع تطوير البرامج دعم تطبيق المادة 66 و67 من القانون والمتعلقة بوزارة التربية”.

تخلل النشاط ألعاب وانطلق المشاركون على وقع النشيد الوطني ونشيد الجامعة اللبنانية وبعد الوصول إلى ساحة المنشية واستقبالهم من قبل المهندس جورج الجردي ممثلا السفير ملحم مستو، قدمت الدروع والميداليات باسم رابطة خريجي كلية الصحة العامة الى الداعمين والمشاركين في النشاط.

وفي الختام توجه أعضاء من رابطة الخريجين وعدد من المدراء والاساتذة والموظفين والطلاب الى محمية أرز الشوف في عين زحلتا حيث تم زرع شجرة أرز باسم الدكتورة جنان شعبان تكريما لها، كذلك قدموا لها درعا “تقديرا لرفع مستوى التعليم في الفرع السادس ودعمها المتواصل لهم”. وبدورها شكرت شعبان لهم جهودهم وأثنت على “اخلاص فريق عملها”، واعدة “بدعمها الدائم لهم وللفرع السادس” ومتمنية “المزيد من النشاطات التي تعزز الفرح والايجابية في النفوس”.

(الأنباء)