بلدة مزبود تكرم المهندس سمير الخطيب لمساهمته ببناء قاعة للمسجد

مزبود – احمد منصور

زار وفد من بلدة مزبود المهندس سمير الخطيب في دارته في تلة الغياب، ضم رئيس لجنة مسجد مزبود قاضي الشرع الشيخ مصطفى شحادة، رئيس بلدية مزبود المهندس فادي شحادة واعضاء المجلس البلدي ومختارا مزبود محمد شبلي يونس ومحمد خضر سيف الدين، الشيخ غالب شحادة وامام المسجد واعضاء لجنة المسجد، المدير العام لشركة “خطيب وعلمي”، حيث قدم الوفد درعا تقديرية للخطيب كعربون وفاء ومحبة وشكر على مساهمته في بناء قاعة جديدة لمسجد البلدة.

بداية القى عضو لجنة المسجد وعضو مجلس بلدية مزبود رشيد محمود كلمة شكر فيها الخطيب، مؤكدا ان الوفد يمثل جميع اهالي مزبود.

WhatsApp Image 2017-10-16 at 8.59.59 PM

ثم تحدث القاضي الشيخ مصطفى شحادة فقال: “جئنا الى هذا المنزل، الذي هو فخر لمزبود، وتعتز به. جئنا بوفد يمثل كل البلدة، لنقدم الشكر والتقدير والعرفان بالجميل للأستاذ سمير الخطيب، على ما قدمه من خدمة جليلة لمسجد البلدة واهلها، عبر بناء قاعة جديدة للمسجد، وهي تعتبر ديوان جديد للمسجد، وهذه الخدمة يستفيد منها المسجد واهالي مزبود واقليم الخروب”، مشيرا الى ان الكثير من ابناء اقليم الخروب ينتفعون من خدمات مسجد مزبود كونه مقصدا لافتا لابناء الاقليم.

وأكد شحادة على ان “هذا العمل هو صدقة جارية يستمر أجرها ولا ينقطع الى يوم القيامة، وهي صدقة مضاعفة الى سبع مئة ضعف، والله يضاعف لمن يشاء”.

WhatsApp Image 2017-10-16 at 9.00.01 PM (1)

وأضاف “هذه الصدقة تنمو في يد الله الى قيام الساعة. فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: (ان الصدقة تنمو في يد الله الى قيام الساعة حتى تصير كالجبل، فالصدقة الخالصة لله ليرة ذهب، تصبح كالجبل من الذهب)، فنسأل الله تعالى ان يتقبل هذه الصدقة، صدقة جارية عن روح والديه رحمهما الله كما اراد، ونسأل الله تعالى ان يعوضك اكثر مما انفقت، بالصحة والعافية لك ولعائلتك في الدنيا، والعفو والمغفرة لك وللعائلة وللوالدين في الآخرة”.

وتمنى ان تبقى يد الخطيب وفاعليات مزبود ممدودة لخدمة المسجد والبلدة والمسلمين في المنطقة.

WhatsApp Image 2017-10-16 at 8.59.58 PM

ورد الخطيب شاكرا الشيخ شحادة واللجنة والوفد على هذه المودة واللفتة الكريمة، مؤكدا ان ما قام به هو واجب عليه تجاه  بلدته واهله، مشيرا الى ان السعادة تغمره بعد انجاز وانتهاء العمل بالقاعة، مستذكرا الاهل، مشيرا الى اننا تربينا على محبة الناس وضيعتنا، مشددا على ان الانسان لا يكبر الا بأبناء بلدته واهله، معلنا استعداده الدائم لخدمة مزبود واهلها.

وختم بالقول: “رحم الله الاستاذ منير الخطيب، الذي تربينا على يديه ايضا على محبة اهلنا في مزبود والمنطقة، وهو له بصمات كبيرة  في المنطقة ولبنان”.

بعدها قدم القاضي شحادة ورئيس البلدية واعضاء لجنة المسجد درعا للخطيب عربون محبة وتقدير.

WhatsApp Image 2017-10-16 at 9.00.01 PM

“الانباء”