إنجازٌ جديدٌ للسلة اللبنانية… والتوقيع نسائي!

تبتسم الأيام لكرة السلة اللبنانية بعد كبوةٍ فرضتها المشاكل التي وصلت أصداؤها إلى الاتحاد الآسيوي. هو عامُ كرة السلة اللبنانية رجالًا وأناثًا. فبعد حصد النادي الرياضي للرجال بطولة آسيا للأندية، ها هو نادي هومنتمن للسيدات يخطف لقب البطولة العربية بجدارة بفوزٍ مستحقّ على الصفاقسي التونسي على أرض النادي اللبناني وبين جمهوره الحاشد.

هو لقبٌ ثانٍ لإدارة هومنتمن في غضون أقل من أسبوعين، الأول دورة هنري شلهوب للرجال (الدورة التمهيدية لبطولة لبنان) والثاني البطولة العربية للسيدات.

خياليًا بدا نادي هومنتمن الأنثوي هذا الموسم وهو ما يجعله الأوفر حظًا لحصد اللقب للسنة الثانية على التوالي. لم تخطُ سيدات هومنتمن أي دعسةٍ ناقصة طوال البطولة العربية فخرجن بانتصاراتٍ متتالية نظيفة وأنهين البطولة بحمل الكأس وتسطير إنجازٍ جديد للبنان أولًا وللنادي البرتقالي ثانيًا.

وإذا كانت إدارة هومنتمن التي تصبو إلى الحفاظ على لقب السيدات استقدمت أميركيتين بمستوى خيالي، فإن صفقة العمر التي ستجعل الكفة راجحة لصالح سيدات هومنتمن في بطولة لبنان تجسدت في انتقال اللاعبة الواعدة جدًا ربيكا عقل من أسرة النادي الرياضي إلى أسرة هومنتمن.

وفيما أثبتت عقل لناديها الجديد صوابية خطوته، حكي أنه الانتقال الأعلى ثمنًا في تاريخ بطولات لبنان للسيدات.

ويأتي إنتصار سيدات هومنتمن في بطولة اتسمت بحسن التنظيم على أرض لبنان، بالتزامن مع انطلاق بطولة لبنان للرجال في كرة السلة، وهي البطولة التي قد تكون الأقوى على الإطلاق من حيث المستوى.

وفيما تتنافس عشرة نوادٍ في إطار قانون جديد وضعه الاتحاد لهذا العام، يبقى حامل اللقب الرياضي الأوفر حظًا لحصده مجددًا، ولكن المهمة لن تكون سهلةً عليه أمام منافسةٍ شرسة سيُفاجأ بها من الشانفيل الذي يشبه الفريق الحلم Dream Team وهومنتمن الثابت الواعد.

رامي قطار- “الأنباء”