المنافسة تشتعل في الدوري اللبناني

أشعل الإخاء الأهلي عاليه، المنافسة على صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم، بإلحاقه الهزيمة الأولى بضيفه الأنصار متصدر الترتيب (2-0) في المرحلة الرابعة،  السبت.

وعلى الرغم من خسارته، احتفظ الأنصار بالصدارة بـ7 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على الصفاء، والنبي شيت والنجمة، وطرابلس.

وتلقى الأنصار، الذي كان بعيداً عن مستواه، ضربة قوية بطرد مدافعه معتز بالله الجنيدي في الدقيقة 31، قبل أن يعود ويخسر جهود ربيع الكاخي حارس مرماه، الذي تعرض للإصابة.

وحقق فريق العهد حامل اللقب فوزه الأول على حساب مضيفه السلام زغرتا 3 – 0، مستعيداً صورة الفريق البطل بعد ثلاثة تعادلات في الجولات الثلاث الأولى.

ورفع العهد بهذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس، فيما تراجع ترتيب السلام إلى المركز الثامن بأربع نقاط.

وعاد النجمة إلى سكة الانتصارات بفوزه بصعوبة خارج ملعبه على الإصلاح البرج الشمالي (2-1) ليتقدم إلى المركز الرابع بـ7 نقاط أيضا.

وكان عريس المباراة المهاجم النيجيري موسى كبيرو، الذي سجل هدفي النجمة، الذي لعب في غياب حسن معتوق قائد منتخب لبنان، ونادر مطر للإصابة.

وعكست النتائج المسجلة في هذه المرحلة غياب الثبات والاستقرار عن صفوف معظم الفرق المشاركة في الدوري، وتجلى ذلك من خلال تذبذب النتائج والعروض بين أسبوع وآخر، وهو ما ترجم عبر تقلبات جذرية في جدول الترتيب.

وحافظ مهاجم الأنصار السنغالي الحاجي مالك، على صدارة ترتيب الهدافين بــ6 أهداف، متقدما على مهاجم العهد العاجي ادريسا كوياتي صاحب الـ 3 أهداف، وماهر صبرا وموسى كبيرو (النجمة) ومحمد جعفر (الصفاء) وبابا سال (النبي شيت) وتياغو أمارال (طرابلس) وأحمد حجازي (الأخاء) ووسيم عبد الهادي (التضامن صور) بهدفين لكل منهم.