يوم حافل في المختارة… وتيمور جنبلاط يعقد راية صلح ويتابع قضايا مطلبية

المختارة- “الأنباء”

التقى تيمور جنبلاط ضمن استقبالاته الاسبوعية السبت في قصر المختارة، عدداً كبيراً من الوفود الشعبية والأهلية والمناطقية التي عرضت معه شؤونها وشجونها على الصعد الانمائية والحياتية والاجتماعية المختلفة، وتقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ورؤساء اتحادات بلدية وبلديات ومجالس بلدية واختيارية وأندية وجمعيات بحضور النواب: اكرم شهيب، وعلاء ترو، ووائل ابو فاعور، واصلان جنبلاط.

بعقلين
وفي هذا السياق، رعى تيمور جنبلاط مصالحة بين عائلات ابو ضرغم، وحمادة، وقانصو، وبدور، من بلدات بعقلين وحاصبيا والمختارة، اثر الحادث الذي حصل في نيسان الماضي وادى الى مقتل الشابة نادين ابو ضرغم في حادث سير وجرح الشابتين لارا قانصو، وميرا بدور، وذلك بعد اسقاط الحق عن المدعى عليه روي حمادة. والقى كلمات كل من ممثّل الوزير مروان حمادة نجله كريم، ورئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني، ونائب رئيس البلدية فيصل حمادة، وميرا بدور، شاكرين لتيمور جنبلاط مباركته ورعايته اسقاط الحق لانهاء ذيول الحادثة، في دعوته الى التعالي على الجراح من اجل الوصول الى تكريس وحدة العائلات، وكذلك في بقاء دار المختارة مظلة جامعة لكل عائلات المجتمع وبقيادتها. وسلّمه الوفد نسخا عن اسقاط الحق بهذا الخصوص.

الاباء الكبوشيين

والتقى تيمور جنبلاط وفدا كهنوتيا ضم عدداً من الآباء من دير شملان ومنطقة بعبدا، على رأسه رئيس دير شملان الاب حنا خضرا، والقاضي في المحاكم الروحية وكيل الدير ومدرسة الآباء الانطونيين في بعبدا الاب دافيد شعيا، ونائب رئيس الدير الاب بيار ابو جودة، ومدير مدرسة الآباء الانطونيين الاب جاك الكك لشكره رعايته واهتمامه شؤون المنطقة وتفعيلها وتطويرها خصوصا في ما يتعلق بالانماء التي تشهده، ومن اجل تعزيز وترسيخ العيش المشترك والواحد بين جميع ابناء الجبل.

المساعدين القضائيين

والتقى تيمور جنبلاط وفدا من المساعدين القضائيين الناجحين في الدفعة الخامسة من الامتحانات التابعة لمجلس الخدمة المدنية من العام 2012 من كافة المناطق، طلب منه التدخل والوقوف الى جانبه لتحقيق مطلبه وتطبيق المرسوم المتعلق بهم. وتحدثت بإسم الوفد ايمان ابو العز.

المشرفة
ومن زوّار المختارة وفد كبير من بلدة بيصور ضم مشايخ وفاعليات لشكر تيمور جنبلاط اهتمامه بأمور وقضايا البلدة، تحدث بإسمه الشيخ أديب ملاعب عارضا عددا من المواضيع التي تهم ابناء بيصور. ثم وفد مشترك ضم عائلات من بلدتي دميت ودير بابا، تحدث باسمه رئيس بلدية دميت بسام طربية ووسام طربيه، مقدّرين لتيمور جنبلاط رعايته شؤون الاهالي ووقوفه الى جانبهم في مطالبهم واحتياجاتهم. فوفدا من عائلة سعد في عين زحلتا، تحدث بإسمه رئيس البلدية نعيم سعد، ونزار سعد، منوّهين بتيمور جنبلاط زيارته البلدة ومواساته بإبن العائلة المرحوم فارس سعد، والوقوف الى جانبها.
عين زحلتا ا
والتقى تيمور جنبلاط وفدا من عائلات راشيا ضم مشايخ وفاعليات، جاءه شاكرا رعايته انهاء ذيول احدى المشكلات والاتفاق مع عائلة جحاص من بلدة البيرة، وتحدث مقدّرا الشيخ سليم زاكي وقوف تيمور جنبلاط الى جانب العائلة من اجل الوصول الى طي صفحة الخلاف اثر حادث حصل قبل مدة.

راشيا

وعقد تيمور جنبلاط لقاء مع وفد شبابي من اقليم الخروب جاء مع ادارة نادي المغيرية الرياضي الاجتماعي، بحضور المرشح عن احد مقاعد الشوف الدكتور بلال عبدالله، خُصص لمناقشة حاجات الشباب بشكل عام، ومنها تفشي ظاهرة البطالة، ونقص فرص العمل، والشعور بالتمييز في الوظائف، وكيفية ايجاد الحلول لمشاكل الشباب في الاقليم في ظل الواقع السياسي الراهن.

والتقى ايضا بحضور عبدالله، وفدا من بلدة بسابا تحدث باسمه رئيس البلدية مايز مشموشي، لاطلاعه على موضوع الاستملاكات للطرق في البلدة، والطلب من تيمور جنبلاط التدخل للاسراع في المراسيم التطبيقية بهذا الخصوص. كذلك وفدا من شحيم عرض جملة من المطالب التي تهم ابناء البلدة على صعد خدماتية مختلفة، ومثله وفد من بلدة عانوت شكره على الاهتمام بمسائل كانت عالقة وعرض مواضيع ذات صلة. ووفدا من بلدة كترمايا عرض معه مواضيع خدماتية متعلقة بشؤون الاهالي، وشكره على عنايته ورعايته الخاصة لابناء البلدة.

بعقلين ا

وعرض تيمور جنبلاط مع وفد من بلدة الفرديس ضم مشايخ وفاعليات مع المجلسين البلدي والاختياري، تحدث باسمه رئيس البلدية الشيخ بسام سليقا، والمختار كميل نصر، قضايا ومسائل متصلة بواقع البلدة على الصعد الانمائية والخدماتية، وطلب عنايته امورا بهذا الخصوص.

والتقى وفدا شعبيا من بلدة مجدلبعنا مع المجلسين البلدي والاختياري، وضع تيمور جنبلاط في المراحل التي قطعها المشروع البيئي لفرز النفايات في البلدة بكلفة بلغت 600 مليون ليرة عدا قطعة الارض، والمطالبة باستكماله من اجل الانطلاق به، في ظل المعاناة التي تحصل في البلدة من جرّاء التأخير به. وتحدث رئيس البلدية روزبة عبد الخالق والمختار علي عبد الخالق.

بلدية مجدلبعنا

كذلك التقى وفدا كبيرا من عائلة غريزي في بتاتر تحدث باسمه رئيس البلدية فادي غريزي والمختارين فوزي غريزي، ووجدي غريزي، شاكرين لتيمور جنبلاط اهتمامه بالبلدة، وطلب المساعدة في عدد من القضايا والمواضيع التي تهم الاهالي.

بتاتر

واجتمع تيمور جنبلاط الى وفد ضم مجلس ادارة نادي الصفاء الرياضي الجديد برئاسة وليد غنّام، ونائب الرئيس المحامي وليد صفير، وكل من، زاكي الريشاني، وسليم عابد، وجهاد الشحف، واسامة الزهيري، عرض له خطة العمل المستقبلية، ومنها تمليك النادي ارض الملعب والانشاءات، وتحوّله الى مؤسسة منتجة.

نادي الصفا

والتقى تيمور جنبلاط وفدا من حاصبيا تقدمه الشيخ سليمان شجاع، ومن عائلة عامر في بلدة الخلوات شكر باسمه المختار الشيخ صافي عامر لتيمور جنبلاط اهتمامه بحل قضايا متصلة بالعائلة، ومن بلدة الورهانية الشوف تحدث باسمه رئيس البلدية سمير غانم بخصوص امور متعلقة بالبلدة، ووفدا من عائلة كرامة في عين زحلتا شكر باسمه المختار صلاح كرامة لتيمور جنبلاط مساعدته في حل احدى المشكلات التي كانت عالقة بالنسبة للعائلة.

حاصبيا ا

كذلك التقى وفدا من عائلة ابو لطيف من بلدة عيحا ضم مشايخ وفاعليات عرض مواضيع متصلة بابناء العائلة، ومن عائلة الجردي في عاليه عرض عددا من القضايا الخاصة، وتحدث باسمه الفنان خالد الجردي. ووفدا من عائلة عبد الخالق برئاسة العميد المتقاعد حسين عبد الخالق. فوفدا من عائلة الداهوك في بعقلين.

بعقلين ا
ومن بلدة المشرفة تحدث باسمه رئيس البلدية غازي الحكيم راجعه بخصوص واقع المدرسة الرسمية. وكلف تيمور جنبلاط مستشار وزير التربية انور ضو متابعة الموضوع. ومن بلدة كفرقوق ضم مشايخ وفاعليات عرض مطالب تخص ابناء البلدة. ومثله وفد من بلدة ينطا.
ينطا
ثم وفدا من عائلة الاحمدية في شارون تحدث باسمه ناصر الاحمدية للمطالبة بقضايا متصلة بالعائلة، ومن سيدات جمعية انماء عين قني برئاسة زهية صفا لعرض انشطة وبرامج الجمعية وطلب رعاية تيمور جنبلاط لها.

شارون

وعقد تيمور جنبلاط سلسلة لقاءات مع وفود تربوية راجعته في امور تخص المدارس والثانويات في المنطقة، اضافة الى رؤساء اتحادات بلدية وبلديات لمناقشة مطالبهم الخدماتية العامة لتنمية وتطوير قراهم، وتلقى مراجعات عدة من اندية وجمعيات وهيئات مختلفة ودعوات لحضورها ورعايتها.

عين قني
عاليه
كفرقوق
(الأنباء)