لقاء لـ “النسائي التقدمي” في الإقليم.. وتشديد على أهمية استنهاض العمل النسائي

IMG-20171013-WA0025

اقليم الخروب – “الأنباء”

عقد الاتحاد النسائي التقدمي في اقليم الخروب اجتماعا في مركز وكالة داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، مع رئيسة الاتحاد في لبنان منال سعيد، بحضور وكيل داخلية الحزب الدكتور سليم السيد، مرشح الحزب في الشوف الدكتور بلال عبد الله، مسؤولة منطقة إقليم الخروب في الاتحاد سوسن ابو حمزة واعضاء الهيئة التنفيذية، بالإضافة الى قيادة وكوادر الاتحاد النسائي التقدمي في اقليم الخروب، حيث جرى عرض لخطة العمل المرتكزة على استنهاض العمل داخل الاتحاد وتفعيل دوره في المناطق وعلى صعيد الوطن وفي القضايا الكبرى والحيوية التي تهم المراة.

السيد
وبالمناسبة تحدث السيد، فرحّب برئيسةالاتحاد والرفيقات، معتبراً “انهن ركن اساسي من اركان الحزب، حيث لكل رفيقة تاريخ مشرف وبصمات في الحزب، وعلى الرغم مما واجهن من صعوبات وتحديات بقين صامدات التزاما بمبادىء المعلم الشهيد كمال جنبلاط”، وعبر عن ثقته برئيسة الاتحاد وبجهودها في استنهاض هذا القطاع.

IMG-20171013-WA0028
سعيد
تم تحدثت رئيسة الاتحاد منال سعيد، فعبرت عن فرحها لوجودها في اقليم الخروب الصامد والوفي لفكر المعلم الشهيد كمال جنبلاط، في وقت اضمحلت فيه المبادىء، ونوّهت الى ان “الاتحاد بقي صامدا في الإقليم رغم كل التحديات”، وثمّنت “دور الرفيقات اللواتي تعاقبن على رئاسة الاتحاد لان العمل الحزبي هو عمل تراكمي”، واكدت ثقتها باستنهاص كل فروع الاتحاد في الاقليم واستقطاب عضوات جديدات بفضل جهود الرفيقات في المنطقة.
واشارت سعيد الى ان “الاتحاد نظم ورش عمل ووضع استراتيجية للسنوات الثلاث المقبلة، حيث سيستكمل الملفات الاساسية التي ناضل دوما من اجلها واهمها القضايا الحقوقية للمرأة وقضايا الاسرة ومشاريع تمكين المراة الريفية، فضلا عن ملفات اخرى حيث سيكون الاتحاد حجر الأساس في كل النضالات التي ستخوضها الجمعيات النسائية فيما يخص حقوق المرأة اللبنانية والقوانين، سواء المطالبة بقوانين جديدة او ازالة القوانين المجحفة بحق المرأة”.

IMG-20171013-WA0027
حمزة
بدورها شكرت مسؤولة هيئة منطقة إقليم الخروب في الاتحاد سوسن ابو حمزة سعيد لحضورها، وعددت النشاطات التي قام بها الاتحاد خدمة للمرأة وللمجتمع المحلي، وشددت على ضرورة استنهاض عمل الاتحاد وهذا ما تضعه منطقة الاقليم نصب أعينها.

بعدها شرحت عضو الهيئة التنفيذية في الإتحاد فريال المغربي يحيى بمواكبة شريط مصوّر استراتيجية عمل الاتحاد للسنوات الثلاث المقبلة والاهداف المرجوة والانشطة التي من المقرر تنظيمها خلال سنة في كل المناطق.

IMG-20171013-WA0026

وختاما جرى نقاش بين الحضور، حيث أكدت سيدات الإتحاد في الإقليم استعدادهن لمواجهة كافة التحديات من أجل المساهمة في نهضة الإتحاد.

(الأنباء)