موظفو تلفزيون لبنان يناشدون الرؤساء الثلاثة الإسراع في تعيين مجلس إدارة جديد

 

بيروت- الأنباء

ناشد موظفو تلفزيون لبنان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، معالجة وضع التلفزيون الذي يعملون على النهوض به إلى مصاف محطات التلفزة في كل المنطقة والتي كان رائدها في الأساس.

وجاء في بيان لموظفي التلفزيون حصلت “الأنباء” على نسخة منه: “إن مفتاح هذا النهوض تعيين رئيس وأعضاء لمجلس الإدارة وهو الأمر الذي لم يتم منذ نحو ست عشرة سنة وكان آخرها المجلس الذي كان يرأسه المرحوم إبراهيم الخوري”.

وجاء في البيان ايضاً: “إن تجربة تعيين مدير مؤقت لم تجد نفعاً، وإن التلفزيون حالياً بدون مجلس إدارة ومدير عام، وإن وزير الاعلام ملحم رياشي قام بخطوة نوعية في تنفيذ الآلية التي تقدم بموجبها مئة وثمانية وثلاثون مرشحاً ورست وزارة التنمية الادارية ومجلس الخدمة المدنية على إختيار ثلاثة منهم، يعرضون على مجلس الوزراء لتعيين أحدهم رئيساً لمجلس الإدارة إلا أن الموضوع أصبح سياسياً عالقاً عند حدود المصالح عند البعض”.

وأكد بيان موظفي تلفزيون لبنان “تأييد خطوة وزير الإعلام”، وناشد رئيسي الجمهورية والحكومة “تسريع البت بالموضوع في أسرع وقت، بما يمكن تلفزيون لبنان من إستعادة دوره الريادي وتأدية رسالته كتلفزيون عام لكل اللبنانيين”.

(الأنباء)