رابطة العمل الاجتماعي توزع القروض الجامعية للمتفوقين

IMG_9912(1)

بيروت – “الأنباء”

في إطار دور رابطة العمل الاجتماعي وأهدافها في نشر الوعي والثقافة وتشجيع التعليم العالي، ومساعدة الطلاب الجامعيين مادياً ومعنوياً، وكعادتها في كل عام، إستقبلت الرابطة في مركزها في فردان، طلاب الجامعات وذويهم الذين استفادوا من قروض الرابطة الميسرة، حيث بلغ عددهم 49 طالباً.

تحدث في المناسبة رئيس الرابطة د. مكرم بو نصار عارضا أهداف الرابطة ودورها التاريخي في تشجيع التعليم العالي للطلاب المتفوقين والمحتاجين. وتحدث عن اهمية عمل الطلاب على تطوير الذات والإنخراط في العمل الاجتماعي لما لذلك من تأثير على تنمية قدراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل. واشار الى محاضرات ستقيمها الرابطة ابتداء من تشرين اول الحالي بالتعاون مع جامعة ” اونور” المتخصصة في مجال حقوق الانسان وطرق التواصل والحوار وكيفية تطوير القدرات الذاتية وادارة الموارد البشرية.

كما تحدث كل من نائب رئيس الرابطة ماوية الزهيري وأمين هيئة تشجيع التعليم العالي عادل حمدان.

IMG_9904

تجدر الإشارة إلى أن دراسة طلبات القروض تم وفقاً لمعايير علمية وموضوعية تستند الى معدل العلامات والحاجة، ولنظام تقييم القروض Scoring System. وقد أقرّت الرابطة قروضاً جامعية لـ 110 طلّاب منها 49 قرضاً كقروض مباشرة من صندوق الرابطة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 71 مليون ليرة لبنانية، أما باقي القروض والبالغ عددهم 61 طلباً، فسوف تُحوّل الى “بنك بيروت والبلاد العربية” و”بنك الموارد” للبتّ بها وفقاً للبروتوكولين الموقعين معهما.

(الأنباء)