شهيب يترأس مؤتمر “الغابات والتنمية المستدامة والغذاء” في روما

ترأس رئيس لجنة البيئة النيابية النائب أكرم شهيب، بصفته رئيس الدورة ال33 للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، الافتتاح الرسمي لمؤتمر “الغابات والتنمية المستدامة والغذاء” في مقر “الفاو” في العاصمة الإيطالية روما، بحضور المدير العام لمنظمة “الفاو” جوزيه غرازيانو دا سيلفا، ممثلو حكومات ورؤساء وفود لعدة دول في المنطقة والعالم، ممثلون لمنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وكبار مسؤولي “الفاو”.

ويناقش المؤتمر التحديات المتعلقة بالغابات والتغذية في العالم وارتباطها بالقدرة على تغير المناخ وكمصدر رئيسي للغذاء، والمشاكل الناتجة عن انحصار الغطاء النباتي.

وشدد شهيب في كلمته على ضرورة حماية الغابات نظرا لارتباطها بالأمن الغذائي والتغذية، داعيا إلى سياسات داعمة للزراعة على المستوى الوطني والإقليمي، و إلى تبني سياسات أقوى وأفعل للدفع باتجاه مساعدة الحكومات لإيجاد نظم غذائية مستدامة وذلك من خلال مواجهة تحديات ندرة المياه ودعم التنمية الريفية والزراعة الصغيرة النطاق من أجل تحسين الأمن الغذائي والتغذية وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة “.

يذكر ان المؤتمر قد بدأ أعماله في العاصمة الإيطالية روما في 10 تشرين الأول الحالي ويختتم في 12 منه بتوصيات إلى منظمة “الفاو” والبلدان الأعضاء لحماية الغابات و تحسين الأمن الغذائي والتغذية والتنمية المستدامة.

(الأنباء)