لبنان يقترب من نهائيات آسيا بعدما سحق كوريا الشمالية

حلق المنتخب اللبنان  في الصدارة بعد فوزه الكبير على كوريا الشمالية 5-0 يوم الثلاثاء على ستاد المدينة الرياضية في بيروت، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل هلال الحلوة (21) وحسن معتوق (25) وسمير اياس (49) وعلي حمام (80) وربيح عطية (90+1) أهداف الفوز للمنتخب اللبناني.

وأكمل منتخب كوريا الشمالية المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع كيم تشول-بوم في الدقيقة 82 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز هونغ كونغ على ماليزيا 2-0 على ستاد هونغ كونغ.

وابتعد منتخب لبنان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لهونغ كونغ ونقطتين من ثلاث مباريات لكوريا الشمالية ونقطة لماليزيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وقدم المنتخب اللبناني مباراة مميزة منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 21 دقيقة عندما استغل هلال الحلوة خطأ المدافع كيم تشول-بوم في إرجاع الكرة ليخطفها ويراوغ الحارس ري ميونغ-بوك قبل أن يسدد في الشباك الخالية.

وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثاني بعدما تابع حسن معتوق الكرة المرتدة من المدافعين إثر لعبة هلال الحلوة بالكعب، ليسدد في الشباك (26).

واستمر التفوق اللبناني في الشوط الثاني ليسجل الفريق الهدف الثالث عن طريق سمير اياس الذي تابع الكرة المرتدة إثر تسديدة حسن معتوق (49).

ثم سجل علي حمام الهدف الرابع لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 80 عبر تسديدة قوية بعدما استغل الكرة التي أبعدها الدفاع الكوري الشمالي إثر تمريرة ربيح عطية العرضية.

وتفاقمت معاناة الضيوف بعد طرد المدافع كيم تشول-بوم في الدقيقة 82، قبل أن يضيف ربيح عطية الهدف الخامس عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء (90+1).

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تلتقي ماليزيا مع كوريا الشمالية في كوالالمبور، وهونغ كونغ مع لبنان في هونغ كونغ.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لبنان على هونغ كونغ 2-0 في بيروت في حين تأجلت مباراة كوريا الشمالية مع ماليزيا، وشهدت الجولة الثانية فوز لبنان على ماليزيا 2-1 في جوهور بارو وتعادل هونغ كونغ مع كوريا الشمالية 1-1 في هونغ كونغ، وشهدت الجولة الثالثة تعادل كوريا الشمالية مع لبنان 2-2 في بيونغ يانغ وماليزيا مع هونغ كونغ 1-1 في ميلاكا.