تيمور جنبلاط التقى وفودا شعبية في المختارة

الجاهلية ب

المختارة-“الأنباء”

التقى تيمور جنبلاط في قصر المختارة السبت في إطار لقاءاته الاسبوعية، عددا كبيرا من الوفود الشعبية والأهلية غصّت بها باحات القصر، واعربت عن تأييدها له عارضة معه قضايا ومواضيع انمائية وحياتية واجتماعية، وتقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية، بحضور النائبين اكرم شهيب ووائل ابو فاعور.

واستقبل جنبلاط على التوالي، وفدا كبيرا من النقابة اللبنانية للدواجن واصحاب المزارع، بحضور مرشح الحزب التقدمي الاشتراكي في الشوف الدكتور بلال عبدالله، عرض له معاناة مربيّ الدواجن جرّاء دخول كميات كبيرة من الدواجن المجلّدة الى لبنان، وتأثيرها على السوق اللبناني وما يرتب ذلك من زياداة الديون على العاملين في هذا القطاع، مطالباً تيمور جنبلاط بدعم وزيري “اللقاء الديموقراطي” في الحكومة قانون الحماية الجمركية. وتحدث ممثل النقابة ايمن زين الدين، مشيرا الى “ادخال كميات تصل الى نحو 16 الف طن سنويا من المجلّد نصفها بدون جمارك اوروبية المنشأ او من البرازيل ويعاد توضيبها في الدول العربية وادخالها كمنتج عربي، والقسم الثاني يهرّب الى سوريا ويعاد بطرق غير شرعية، وبمستودعات صناعية”. كما تحدث رئيس بلدية المشرفة الطبيب البيطري غازي الحكيم عن “العشوائية الحاصلة، وانعكاسها على المربين وايقاعهم بالديون”.

المزارعين

والتقى تيمور جنبلاط وفداً شعبيا كبيرا من عائلة العياص في بلدة الجاهلية وباقي العائلات ضم مشايخ وفاعليات ووجهاء. شدد على “دعم الخط السياسي الذي يمثله تيمور جنبلاط، والوقوف الى جانبه في كل المحطات والاستحقاقات، والالتزام بتوجيهاته”. والقيت كلمات لكل من عضو مجلس الانماء والاعمار المهندس مالك العياص، والشيخ توفيق العياص، ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي كمال العياص، ورشا العياص. كما عرض الوفد مسائل متعلقة بالأهالي.

الجاهلية

كذلك، التقى تيمور جنبلاط كاهن رعية علمان الأب نمر بولس مع وفد، لشكره على دعمه ومساعدته في بناء كنيسة مار مارون في البلدة. ورئيس بلدية مزرعة الظهر حسيب عيد مع وفد، لشكره على رعايته شؤون البلدة على الصعد الانمائية والحياتية، وعرض اطلاق البرنامج الانمائي في 21 الجاري في كنيسة البلدة.

دميت

ومن زوّار المختارة وفد من بلدة دميت الشوف ضم مشايخ وفاعليات والمجلسين البلدي والاختياري، تحدث باسمه رئيس البلدية بسام طربيه، والشيخ كمال نصر، ونعيم غنّام، شاكرين اهتمام تيمور جنبلاط ورعايته امور البلدة، وعرض قضايا متصلة بالاهالي.

الحزب بيروت ا

ثم التقى وفدا من العائلات البيروتية بحضور اعضاء وكالة داخلية الحزب في بيروت لشكره على اهتمامه ودعمه مطالب الاهالي واحتياجاتهم، وفي الحاق عناصر بفوج أطفاء بيروت. وتحدث وكيل الداخلية المحامي باسل العود، وعضو الاتحاد العمالي العام اكرم عربي، وممثل جمعية التضامن الخيرية الدرزية فاروق رضوان، والشيخ سمير الغاوي باسم لجنة الاهالي، ومروان صعب.

ثم التقى جنبلاط وفداً كبيراً من بلدة الكفير ضم الفاعليات والاهالي، بحضور المراقب المالي في مجلس الجنوب ياسر ذبيان، لشكره  دعمه انشاء ملعب رياضي في البلدة. وتحدث رئيس البلدية اسماعيل صقر، والمختار اكرم ابو رزق مؤكدين تأييد الاهالي لمسيرة تيمور جنبلاط السياسية معاهدين الاستمرار في الوقوف الى جانبه”.

عرمون ا

كما استقبل تيمور جنبلاط وفدا كبيرا من بلدة عرمون، ضم مشايخ واعضاء من المجلس البلدي وفعاليات وشخصيات، بحضور النائب شهيب، مفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي، ووكيل داخلية الغرب في الحزب التقدمي الإشتراكي بلال جابر، مؤكدا على “الوفاء والولاء لدار المختارة بما تمثل من قيم وقيادة وطنية حكيمة وشجاعة، والاستمرار على النهج نفسه مع تيمور جنبلاط. كما عرض الوفد شؤون وشجون البلدة الانمائية والخدماتية وما تتعرّض له من هجمة عمرانية ومخالفات فاضحة في البناء، مطالبين بضرورة تطبيق القوانين المرعية الإجراء وان يكون هناك مساءلة ومحاسبة على هذا الصعيد. وتحدث في هذا الاطار عضو المجلس البلدي وليد ابو غنّام، وناهي المهتار.

واستقبل وفدا من “عرب خلدة” برئاسة كامل الضاهر “ابو ديب” الذي اعرب عن “تقديره الكبير للدور الذي يلعبه تيمور جنبلاط، وزيارته الودية”.

عرب خلدة

كما التقى تيمور جنبلاط وفدا تربويا من من بلدة بتلون الشوف، مع المختارين عطاف حسن، وايمن بو صالح، وادارة ثانوية بتلون الرسمية، بحضور مستشار وزير التربية انور ضو، لشكره على دعمه ايصال الكفاءات الى المراكز التربوية، ومنها ثانوية البلدة، ودعوته زيارة المراكز التربوية في البلدة.

بتلون

وتحدثت مديرة الثانوية عبير زين الدين، التي حيّت تيمور جنبلاط  وشكرته “دعمه واهتمامه بالمراكز التربوية في المنطقة من اجل تطويرها وتحسين اوضاعها على شتّى المستويات”.

اساتذة

كما التقى وفداً تربوياً ضم اساتذة ومعلمين لمتابعة معالجة قانون تعيين الفائض في دورتي 2008 و 2015 الذي ردّه رئيس الجمهورية، والتمني على تيمور جنبلاط الطلب من نواب اللقاء الديموقراطي دعمه من جديد في مجلس النواب لاقراره. وكذلك التقى وفدا تربويا كبيرا معنيا بالمرسوم 207 الذي عارضه بعض الوزراء في الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء، وتجديد شكره لتيمور جنبلاط الوقوف الى جانب الاساتذة والمعلمات من اصحاب الحقوق في هذا المرسوم، وطلب متابعته. وقد كلّف تيمور جنبلاط مستشار وزير التربية أنور ضو متابعة الملفين من اجل الوصول الى الهدف المطلوب.

الاتحاد النسائي

ومن زوار المختارة ايضا وفد كبير من سيدات الاتحاد النسائي التقدمي في الشوف، لوضعه بصورة الانشطة والبرامج التحضيرية المستقبلية. وكذلك وفد من “اكاديمية – فريق فوتبول” للبنات في عاليه، تحدثت باسمه سارة الصايغ، وضعنّ تيمور جنبلاط بصورة الانشطة، وشكره دعمه وتشجيعه الرياضة في منطقة الجبل. وقدّمن له درعا تقديرية.

الكحلونية

والتقى تيمور جنبلاط رياض شمس ووفدا من بلدة حاصبيا. ووفدا من مشايخ عائلة بركات في شويا. ومن بلدة ميمس ضم مشايخ وفاعليات. ومن بلدة الماري عرض معه مسائل متعلقة بأهالي البلدة. ومن بلدة السمقانية الشوف لاطلاعه على قضايا متصلة بالبلدة. ووفداً من بلدة السريرة بحث معه في الحاجات والمطالب. ومن بلدة الكحلونية الشوف تحدث بإسمه رئيس البلدية سامي ابو حمدان، والمختار نجيب صعب، للمطالبة بأمور متصلة بمعاناة الاهالي.

عماطور

والتقى تيمور جنبلاط ايضا وفدا من بلدة عماطور الشوف تحدث باسمه رئيس البلدية وليد ابو شقرا، ومسؤول المنطقة التربوية في الجنوب اكرم ابو شقرا، شاكرين له اهتمامه ورعايته شؤون البلدة وعرض بعض المطالب. ثم وفدا من بلدة شحيم عرض مطالب اجتماعية، ووفدا من عائلة الاشقر في بلدة الخريبة الشوف تحدث باسمه فهيم الاشقر، لشكر تيمور جنبلاط على اهتمامه وتحقيقه مطالب خاصة بابناء العائلة.

الخريبة ا

وكذلك من عائلة نصر في بلدة كفرفاقود لعرض مطالب تخص العائلة. ومن المجلس البلدي في شويا برئاسة عطالله دعيبس لعرض مطالب تهم البلدة. ورابطة آل ذبيان في نيحا الشوف عرضت انشطتها ولدعوته الى عشائها 3 الشهر المقبل. فوفداً من جمعية “كهف الفنون” في بلدة الجاهلية برئاسة الفنان غاندي بو ذياب لاطلاعه على مشروع “القرية التراثية البئية النموذجية” المكمّلة للكهف، وشكر تيمور جنبلاط دعم الفن والثقافة والابداع لخدمة المجتمع، ودعاه الى العشاء السنوي للجمعية.

جمعية كهف الفنون

وعرض تيمور جنبلاط مع وفود تربوية وجمعيات واندية ومجالس بلدية عدة، احتياجاتها ومطالبها المختلفة، وتلقى سلسلة من المراجعات بهذا الخصوص.

(الأنباء )