“النسائي التقدمي” – الشويفات إفتتح معرض الأشغال اليدوية والحرفية في الشويفات

IMG-20171007-WA0056
الشويفات- “الأنباء”
برعاية رئيس بلدية الشويفات زياد حيدر، إفتتح “الإتحاد النسائي التقدمي” – فرع الشويفات معرضه السنوي للأشغال اليدوية والحرفية والمونة البيتية، بحضور رئيس بلدية الشويفات ممثلاً بهشام الريشاني، عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي خالد صعب،  مفوضة الشؤون النسائية في الحزب رئيسة “النسائي التقدمي” منال سعيد، ومسؤولات المناطق في الإتحاد، مسؤولات عدد من الجمعيات النسائية في الشويفات، وكيل داخلية الشويفات – خلدة في “التقدمي” مروان ابي فرج، ووكيل الداخلية السابق هيثم الجردي، بالإضافة إلى حشد من فاعليات واهالي مدينة الشويفات والجوار.
بعد النشيد الوطني، ألقت مسؤولة الاتحاد في الشويفات منى شعبان كلمة المنظمين، فقالت أن “معركتنا كنساء تقدميات ليست ضد الرجل إنما هي معركة لتحصين مجتمعاتنا وحماية أولادنا من كل الآفات والأخطار المحدقة بهم من جراء ظاهرة العولمة”، ونوهت إلى أن “الجانب الآخر من نضالنا هدفه نيل الجزء المغبون من حقوقنا”.

IMG-20171007-WA0035

وأضافت شعبان: “سويا مع الرجل نقف كتفا إلى كتف لمجابهة خطر اللاثقافة الذي يحيط بعائلاتنا والظروف الإقتصادية ومطالب الحياة الصعبة. نحن كنساء تقدميات علينا أن نكون واعيات للمسؤوليات  الملقاة على عاتقنا ونعمل دائما من أجل إتمام واجبنا على أكمل وجه”.

IMG-20171007-WA0058

ونوهت إلى أن “هذا المعرض يساهم في إظهار نشاط المرأة سواء كان عملاً يدوياً أو حرفياً فنياً أم إدارياً أو تعليمياً أو ثقافياً ترفيهياً”، وأعلنت أن “ريع قسم من المعرض يعود لدعم مركز سرطان الأطفال”، شاكرةً رئيس البلدية وكل من ساهم في إغناء المعرض والرفيقات في الاتحاد على جهودهن وتفانيهن في العمل”.

يُذكر أن أعمال المعرض تستمر حتى مساء الأحد.

(الأنباء)