MUBS أقامت حفل التخرج الثالث عشر

أقامت الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS حفل التخرج الثالث عشر برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي مثله الدكتور داود الصايغ، في حضور مستشار ملكة بريطانيا للشؤون القانونية اللورد اليكس كارليت والبروفسور محمد لطفي واعضاء مجلس امناء الجامعة وحشد من الشخصيات الدينية والعسكرية والاجتماعية وأهالي الطلاب والخريجين.

بعد تقديم من الممثل جهاد الأطرش، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة حاتم علامي “استمرار الجامعة في تقديمها الأفضل، وقد توجت صدارتها على الساحة الدولية من خلال الشراكات مع الجامعات البريطانية والفرنسية والأميركية والمشاريع المشتركة مع مختلف الجامعات الأوروبية توجب هذه الصدارة بتطبيق نظام تقييم الجودة مع جامعة كارديف متروبوليتان حيث طبق نموذج تقييم الجودة MODERATION على كل برامج الجامعة وحقق نتائج إيجابية في تطوير البرامج وتحديث نظام الإمتحانات والدراسة والتقييم، بالاضافة الى برنامجين نوعيين جديدين مشتركين، الأول هو برنامج القيادة والإدارة الرياضية بالشراكة مع جامعة كارديف متروبوليتان وجمعية بيروت ماراثون والثاني هو برنامج السياحة والفندقية الذي تكرم دولة الرئيس سعد الحريري برعاية حفل اطلاقه. وتعزيزا للشراكة مع جامعة بيكاردي جيل فارن الفرنسية في أميان، وبعد النجاح في تدريس شهادة الماجستير في الإدارة وتخريج أكثر من مئتي طالب، باشرت الجامعة بشهادة مشتركة في ماجستير المحاسبة، التمويل وبرنامج MIAGE للمعلوماتية الإدارية المدعوم من الحكومة الفرنسية والذي سيصار إلى اطلاقه الشهر المقبل لإنشاء مركز CENTRE ASSOCIE لإدارة أنشطة البرامج في الشرق الأوسط. كما اشار الى اهمية واستمرارية الصفوف المشتركة مع جامعات اميركا والانفتاح على الشراكات الاكثر تطورا مع جامعات جديدة”.

وألقى البروفسور محمد لطفي، نيابة عن جامعة كارديف متروبوليتان، الضوء على أهمية الشراكات بين الجامعات والتي تنعكس بقوة العلاقة بين MUBS وجامعة كارديف متروبوليتان وتجسد هذه الشراكة بالبرامج المشتركة التي تمنح الطالب الشهادتين اللبنانية والبريطانية، بالاضافة الى برنامج ضمان جودة النظم التعليمية من جامعة كارديف متروبوليتان في إطار الشراكات العالمية.

وأكد لطفي أهمية برامج الطلاب وتبادل الموظفين بين المؤسستين الشريكتين: كارديف متروبوليتان والجامعة الحديثة للإدارة والعلوم، إذ إن هذا التبادل حيوي لتحسين كلا الطرفين، وضمان تعليم عالي الجودة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس اللبنانية والبريطانية على حد سواء من خلال برامج الاتحاد الاوروبي لتبادل الطلاب وفرق العمل بين الجامعات. وأشار الى احتلال جامعة كارديف متروبوليتان المراتب المتقدمة من حيث الخدمات التي تؤمنها للطلاب الاجانب ونسبة التوظيف العالية من بين الخريجين.

بدوره حض مستشار ملكة بريطانيا للشؤون القانونية اللورد اليكس كارلايل الخريجين على “أن يكونوا مواطنين عالميين متميزين، وان يستمتعوا بكل ما تقدمه الحياة لهم، والافتخار بكونهم خريجي الجامعة الحديثة للادارة والعلوم وجامعة كارديف ميتروبوليتان البريطانية”.

وشدد الصايغ من جهته، على اهمية توجيه الطلاب الى المجالات التقنية في الاختصاصات بعيدا عما هو تقليدي تلبية لمتطلبات سوق العمل.

وشهد الحفل انضمام السيد غسان العريضي الى مجلس امناء الجامعة. وقدم الطلاب تحية شكر وتقدير للجيش اللبناني وشهدائه.

ثم تسلم الخريجون الشهادات من لطفي والصايغ ونائبة قنصل السفارة البريطانية انا ريدج وعلامي.