“النسائي التقدّمي – بيروت” كرّم المناضلة ليندا مطر في إطار رحلة إلى الشوف!

الباروك- “الأنباء”

في إطار رحلة نهاية الصيف التثقيفية الترفيهية السنويّة، نظّم الإتحاد النّسائي التقدمي فرع بيروت حفل غداء في مطعم المضياف بالباروك تخلّله تكريم للمناضلة ليندا مطر، بحضور مفوضة شؤون المرأة في الحزب التقدمي الإشتراكي رئيسة الإتحاد منال سعيد، المناضلة النسوية ليندا مطر وأفراد عائلتها، نائب رئيسة المجلس النسائي اللبناني مؤسسة رابطة سيدات الشويفات ليندا صعب، مسؤولات هيئات عدد من المناطق والفروع في الإتحاد وحشد من أعضائه من كافة المناطق.

وفي المناسبة تحدّثت مسؤولة فرع بيروت في الإتحاد نضال عسّاف ابو ضرغم، فعدّدت أبز المحطات التاريخية النضالية لمطر ونوّهت بـ “مسيرة حياتها النضاليه ومشاركتها الاتحاد بالمؤتمر النسائي الديمقراطي العالمي التي هي رئيسته الاقليمية”، واشادت بأن “مطر لم تكتفِ بالدفاع عن حقوق المرأة بل تعدتها الى المشاركة في الدفاع عن الوطن والمظلومين من خلال انتمائها الى اليسار اللبناني”، متمنّيةً “ان ينعم الله علينا بمناضلات مخلصات امثال السيدة ليندا مطر، حتى تبقى شعلة النضال النسائي مستمرة”.

IMG-20170926-WA0016

وتحدّثت مطر، فأشادت بالتاريخ النضالي المشرّف للاتحاد النسائي التقدمي في أكثر من مجال، وحثّت الحاضرات على “النضال اليومي في سبيل قضايا المرأة والإنسان والمجتمع بصورة عامة”، وجرى نقاش بينها وبين الحاضرات في عدد من القضايا الهامة.

ثمّ تحدثت سعيد، فشكرت مطر لتواجدها وإفادة الحاضرات من خبرتها، وأكّدت أن “استراتيجية العمل الجديدة للإتحاد تلحظ الإضاءة على عدد من القضايا التي تهمّ المرأة اللبنانية”، ونوّهت  ب”جهود الإتحاد من تثقيف المرأة الريفية على حقوقها ودورها في المجتمع وحثّها على استكمال النضال رغم كل الظروف والمعوقات التي تواجهها”، مؤكدةً أن “النضال النسوي نضال تراكمي يستند إلى مسيرة المناضلات العريقات كمنطلق لاستكمال المسيرة نحو إنجازات كثيرة يحتاجها المجتمع”.

بعدها قدّمت عسّاف وسعيد درعاً تقديرية لمطر، كما قدّمت عسّاف باقة أزهار عربون شكر وتقدير للمناضلة ليندا صعب لدعمها المتواصل لفرع بيروت في “النسائي التقدمي”.

وكان الإتحاد استهلّ رحلته إلى منطقة الشوف بزيارة محمية أرز الشوف، حيث تم غرس ارزه بإسمه، واختتمها بزيارة لمحترف عسّاف في البصّيْل.

IMG-20170926-WA0035

(الأنباء)