“التقدمي” شيّع المناضل نبيل ابو نجم (ابو طلال) في الغابون

الغابون- “الأنباء”

شيّع الحزب التقدمي الإشتراكي وأهالي بلدة الغابون المناضل المرحوم أبو طلال نبيل يوسف ابو نجم بحضور وفد كبير من وكالة داخلية عاليه في الحزب تقدمه عضو مجلس القيادة خضر الغضبان، ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، النائب فادي الهبر، رئيس بلدية الغابون الشيخ أكرم أبو حسين، وحشد من مشايخ عاليه والغابون والجوار.

وألقى كملة الحزب خضر الغضبان، فقال: “نقف اليوم في وداعك مع رفاقك الأوفاء.. نتذكر معهم نضالاتك وبطولاتك التي شهدت لها كل المواقع والمعارك من الغابون الى عاليه إلى شويت.. ونتذكر من خلالك بطولات أبناء الغابون وشهدائها الذين أسسوا للنصر وأسقطوا المشاريع المشبوهة التي حاولت يوماً إقتلاعنا من أرضنا وفرض مشروعها على لبنان”.

أضاف: “نمر بظروف صعبة وإستثنائية داخلياً وإقليمياً، فإلى جانب الحروب المشتعلة في المنطقة تكثر داخلياً التحديات الإقتصادية والإجتماعية ويزداد التخبط في إدارة الدولة، وغياب الحد الأدنى من التنسيق والتضامن الحكومي ناهيك عن حالة الفساد المستشري في كل الصفقات النفطية والكهربائية والانتخابية وغيرها، ومحاولات البعض التفرد في القرارات ومحاولات تهميش وإقصاء مكونات أساسية في البلد”.

تابع: “نقولها بكل بساطة ووضوح، لن يستطيع أحد تجاوز دورنا أو إستثناء من يمثلنا في كل المواقع والمؤسسات، فنحن كنا وسنبقى الأساس في اي معادلة، ثابتون في مواقعنا، متمسكون بثوابتنا، وأولها الحفاظ على المصالحة والشراكة الوطنية وحماية الدولة والمؤسسات من بعض من يدّعون الإصلاح”.

بعد ذلك اقيمت الصلاة على الجثمان ووري في مدافن العائلة.
(الأنباء)