مؤتمر نادي خريجي جامعات روسيا انتخب هيئة ادارية جديدة

عين السيدة “الأنباء”

عقد نادي خريجي معاهد وجامعات روسيا الإتحادية مؤتمره الرابع في منتجع “لاريتاج” عين السيدة – عاليه، بمشاركة حشد من الأعضاء يتقدمهم مدير عام تعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس، وبحضور رئيس بعثة التعاون الروسي مع المهجر فاديم زايتشيكوف .

افتتح المؤتمر بالنشيدين اللبناني والروسي ثم القى رئيس النادي الدكتور رجا العلي كلمة الافتتاح فقال كان الهدف الأساسي التركيز على ما يجمع وهو كثير، وعلى معالجة هادئة وحكيمة لما يفرق ويباعد، وكانت عدة محاولات حثيثة لجمع الشمل وخاصة مع بعض الجمعيات الصديقة التي فرض واقع بلدنا المرير ان تكون متباعدة.

اضاف: “رغم الإمكانات المتواضعة، نجحنا في القيام بالعديد من النشاطات أهمها إقامة مؤتمرين طبيين شارك في كل منهما حوالي 300 طبيب. ودعا الخريجين الى تنشيط وتفعيل عملهم ونشاطهم، وايجاد الطرق الفضلى لضخ دم جديد في الجمعية، والعمل على خلق أطر فعالة لجمع الخريجين وتقوية مواقعهم لما فيه خير للمجتمع اللبناني”.

20170925_164839

واشار العلي الى ان “العلاقة مع السفارة الروسية في لبنان والمركز الثقافي الروسي تميزّت بطابع الإخوّة والاحترام المتبادل وتشاركنا واياهم العديد من النشاطات، متقدما بأخلص مشاعر الاحترام والتقدير والشكر لسفير الاتحاد الروسي في لبنان، الرجل المميز والديبلوماسي العريق الصديق سعادة السفير الكسندر سرغييفتش زاسيبكين”.

وتابع” “كذلك جمعتنا افضل العلاقات وتشاركنا في الكثير من النشاطات مع “جمعية الصداقة اللبنانية الروسية”.

ثم تحدث الدكتور فاديم زايتسف فشكر نادي الخريجين على دعوته وتمنى لمؤتمره النجاح مستعرضا خطط وبرامج السفارة والمركز الثقافي الروسي في بيروت في مجال التعاون الثقافي وفي الاطر التعليمية ودعم عملية انتشار اللغة الروسية، واكد على العلاقات المميزة بين لبنان وروسيا ومحبة واحترام الشعبين لبعضهما، وواعدا بالعمل على زيادة المنح التعليمية المقدمة من الدولة الروسية الى لبنان، وتسهيل عملية التبادل التعليمي والمجالات الثقافية الاخرى. كما ابدى اعجابه الشديد بلبنان.

IMG-20170925-WA0034

وبعد ذلك، قدّم الدكتور رجا العلي تقريرا بأعمال الهيئة الادارية المنتهية ولايتها ونشاطاتها،جرى مناقشته من قبل اعضاء المؤتمر، وبعد إعلان استقالة الهيئة الحالية وفقا للنظام الداخلي، تراس أعمال المؤتمر هيئة مستقلة مؤلفة من الدكتور يحي خميس والدكتور مصطفى مروّة والدكتور جمال القرى والدكتور ابراهيم موسى.

وقدّم خميس مداخلة نوّه خلالها بالمدرسة الروسية التي لها الفضل الكبير على المتخرجين من جامعاتها. واشار خميس الى ان النادي بعيد عن السياسة وهو يضمّ من بين أعضائه العديد من اصحاب المشارب المختلفة ومن جميع المناطق، داعيا الهيئة الادارية التي ستنتخب الى توسيع انتشار النادي في اوساط المتخرجين في لبنان وان يكون جامعاً لهم وان يحمل قضاياهم وهمومهم. كما نوّه خميس برئيس نادي الشباب العربي لكرة القدم الدكتور غازي الشعار ورئيس نادي الأمل لكرة القدم الدكتور مصطفى جرادي العضوين بنادي الخريجين، معتبرا ان الرياضة تساهم في بث روح الجمع.

بعد ذلك انتخب المؤتمر هيئة ادارية جديدة فازت بالتزكية وضمّت كل من الدكتور رجا العلي، الدكتور سامر حرب، الدكتور خالد العزي، المهندس محمد قاسم، الدكتورة غالينا عباس، الدكتور مصطفى جرادي، الدكتور عماد اللهيب، الدكتور شكيب حرب، المهندس ميشال حداد، الدكتور كمال خير، المهندس حسام يوسف، الدكتور مروان مصطفى. على ان تجتمع الهيئة الجديدة لاحقا وتنتخب رئيسا لها ويتم توزيع المهام على الأعضاء.

(الأنباء)