ثانوية كفرحيم الرسمية تكرم طلابها برعاية حمادة

 

كفرحيم -“الأنباء”

أقامت الهيئتان الإدارية والتعليمية لثانوية كفرحيم الرسمية وبالتعاون مع “مجلس الأهل” و “جمعية أصدقاء الثانوية”، حفلاً تكريميا للطلاب الناجحين في الإمتحانات الرسمية على ملعب ثانوية كفرحيم برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلا بمستشاره أنور ضو، وبحضور مفوض التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي سمير نجم، وكيل داخلية الشوف رضوان نصر، معتمد المناصف عمر غنام، وأعضاء جهاز المعتمدية، المفتشة التربوية مي مرشاد، مدير دار المعلمين – بعقلين مصطفى أبو ضرغم، مقررة مكتب التربية في الشوف سحر أبو ضرغم بريش، سهاد أبو زكي ممثلاً جامعة NDU، مدير بنك الموارد فرع كفرحيم حسام نصر، مدراء جامعات وثانويات ومدارس، هيئات تعليمية، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير البلدات المجاورة، حشد من المشايخ، الأهل والطلاب.

بعد النشيد الوطني اللبناني، رحبت سناء حسن بالحضور ، وأكدت على أهمية التعليم الرسمي وعلى الدور الريادي الذي تقوم به ثانوية كفرحيم في المنطقة.

ثم تحدث جودت طربيه بإسم “جمعية أصدقاء الثانوية”، معدداً النشاطات التي قامت بها الجمعية، ومؤكداً على إستمرار جهودها في تقديم الدعم الدائم لثانوية كفرحيم.

أما كلمة مجلس الأهل فقد ألقاها نائب رئيس المجلس  برجاس أبو ضرغم، ذكّر فيها الإنجازات التي حققها المجلس من صيانه وتقديم محروقات وقرطاسية وغيرها، حسب حاجة الثانوية.

وتحدث بإسم الطلاب المكرمين،  الطالب إيهاب أبوضرغم شاكراً إدارة ثانوية كفرحيم والهيئة التعليمية فيها على الإهتمام الكبير، الذي أولوه للطلاب طيلة العام الدراسي الأمر الذي ساعدهم على تحقيق النجاح والتفوق.

وتكلم مدير ثانوية كفرحيم الرسمية غازي أبو خزام  عن نسب النجاح العالية والتقديرات المميزة  لطلاب الثانوية في الإمتحانات الرسمية، منوهاً بالطالبتين ريم العراوي وكارول أبو خزام، اللتين حلتا في المراتب الأولى بإمتحانات الدخول الى الجامعات .

وأضاف متحدثاً عن الخطة التي قامت بها إدارة الثانوية وبالتعاون الدائم مع الأهل لتأمين الظروف التربوية وإتاحة الفرص أمام الناشئة للتعلم والتحصيل وتزويدهم بالمعرفة.

وشكر ابو خزام الهيئتين الإدارية والتعليمية، ومجلس الأهل وجمعية الأصدقاء، واعداً بالإستمرار بهذا التعاون لحصاد النجاح. ثم هنأ الطلاب وأهاليهم على التكريم.

وختم بتوجيه كلمة لممثل الوزير حمادة، أنور ضو، واصفاً إياه بالعين الساهرة على الثانوية، جازماً له بأن هذه الأمانة سوف تبقى كما عهدها منذ التأسيس .
ثم القى ضو كلمة راعي الإحتفال، فتحدث عن  الدور الكبير للقيادة السياسية في دعم إنطلاقة هذه الثانوية التي هي بوابة، تقود مسيرة ناجحة بالتربية والتعليم بكل مراحلها تحت إشراف الهيئتين التعليمية والإدارية فيها.

وهنأ بإسم الوزير حمادة الطلاب الناجحين وأهاليهم. ونوه بمدير الثانوية غازي أبو خزام على نشاطه ونجاحه في إدارة هذا الصرح التربوي وعلى تفرغه الدائم له.

ودعا ضو  لملئ أي شاغر وتقديم أية مساعدة ممكنة للثانوية من الوزارة، خاصة وأن الوزير حمادة يمثل اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الإشتراكي في الحكومة.
كما أشار الى التقدم الملموس للتعليم الرسمي عامة، ولا سيما وأن نسبة النجاح العالية في الإمتحانات الرسمية كانت من نصيب التعليم الرسمي.
وختم كلمته بتوصيف التعاون الناجح بين الهيئة الإدارية والتعليمية من جهة و”مجلس الأهل”  و”جمعية الأصدقاء” والمجتمع الحاضن من بلديات ومخاتير وأهالي من جهة أخرى، متمنياً النجاح الدائم للطلاب والثانوية معاً.

وأختتم الإحتفال بتوزيع شهادات تقدير على الطلاب المكرمين.

(الانباء)

IMG-20170924-WA0008 IMG-20170924-WA0007 IMG-20170924-WA0006 IMG-20170924-WA0005