تيمور جنبلاط عرض قضايا انمائية وخدماتية مع زواره

المختارة- “الأنباء”

إلتقى تيمور جنبلاط ضمن لقاءات السبت الأسبوعية في قصر المختارة، عدداً من الوفود الشعبية والمناطقية عرضت معه قضاياها وإهتماماتها على الصعد الإنمائية والحياتية والخدماتية العامة، في مقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية، بمشاركة النواب: نعمة طعمة، أكرم شهيب، هنري حلو، علاء ترو، ووائل أبو فاعور.

ومن أبرز الوفود التي التقاها تيمور جنبلاط من بلدة كترمايا في إقليم الخروب ضم عدداً من الأهالي ومختاري البلدة حاتم ملك ووليد سعد، عرض له مواضيع خدماتية متصلة بالاهالي بحضور النائب ترو ومرشح الحزب التقدمي الإشتراكي في الشوف الدكتور بلال عبدالله.

بسابا

وإلتقى وفداً من بلدة بسابا الشوف مع المجلسين البلدي برئاسة مايز مشموشي، والاختياري برئاسة عارف العاكوم، لشكره رعايته ودعمه المشاريع التطويرية، وتقديماته الأخيرة للبلدية بما يفعّل الأعمال الخدماتية والتأهيلية في البلدة.

دميت

وإلتقى تيمور جنبلاط كذلك وفداً كبيراً مشتركاً من بلدات دميت وكفرفاقود وشارون، تحدث باسمه رئيسا بلديتي شارون ملحم البنّا، ودميت  بسام طربيه، والمختار الشيخ يوسف الصايغ، شاكرين لتيمور جنبلاط اهتمامه ورعايته شؤون وشجون الناس على شتّى المستويات، وعرض عدد من المطالب التي تهمهم.

حقوق الانسان

ومن زوّار المختارة وفد من “المنظمة الدولية لحقوق الإنسان” في لبنان، وممثلين عن عدد من العشائر في مدينة الهرمل برئاسة علاء جلّوس، عرضت معه جملة من القضايا، وإقامة إحتفال تكريمي لتيمور جنبلاط في الهرمل، تقديراً “للدور الذي يلعبه، وللروح الشبابية التي يتحلى بها”.

سرجيال

ثم إستقبل وفداً من بلدة سرجبال تحدث باسمه رئيس البلدية أنطوان أبو رجيلي، والمختار حسيب السلفاني، ناقش معه قضايا متعلقة بالبلدة ولا سيما المشاريع الحياتية المنوي تنفيذها، ودعوته لزيارة البلدة.

الاساتذة

كما التقى تيمور جنبلاط وفداً من الاساتذة الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية، شكره دعمه إصدار المرسوم المتعلق بهم، والطلب إدراجه على جدول أعمال مجلس الوزراء لتثبيته، بحضور مستشار وزير التربية أنور ضو، الذي كلّفه جنبلاط متابعة الملف.

الكحلونية

ثم إلتقى وفداً من عائلة أبو حمدان في الكحلونية – الشوف عرض معه مشكلة التشققات الحاصلة ببعض المنازل بسبب الأشغال التي جرت، وسبل معالجتها باعادة الترميم والتأهيل، ووفداً من المشايخ في بلدة حاصبيا عرض معه مواضيع تهم الأهالي في المنطقة.

وحضر إلى قصر المختارة وفد من بلدة المحيدثة، ورئيس البلدية مروان شرّوف لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بشؤون وشجون البلدة، ووفد آخر من بعذران – الشوف. كما حضر وفد من بلدة ميمس عرض عدداً من المواضيع والقضايا التي تهم البلدة.

والتقى تيمور جنبلاط وفوداً تربوية وإدارات عدد من مدارس منطقة الجبل، ناقشت معه مواضيع متعلقة بتطوير المدارس وتفعيل الإدارات، ورؤساء إتحادات بلدية وبلديات ومجالس بلدية واختيارية تابعت معه مطالبها واحتياجاتها المختلفة.

وتلقى سلسلة من الدعوات من جمعيات وأندية وروابط، ومراجعات مواطنين.

(الأنبـاء)