أنشطة متنوعة لجمعية “الكشاف التقدمي”

ضمن سلسلة الأنشطة المتنوعة التي يتضمنها برنامج جمعية الكشاف التقدمي لعام 2017، أقيمت عدة أنشطة خلال شهر آب شملت مختلف المراحل العمرية.

فالأطفال في بلدات بتاتر، الشويفات، غريفة، بعورته، جباع ومنطقة الإقليم كان موعدهم مع الألعاب التربوية، وألعاب الفريق، وأنشطة التركيز وتنمية الشخصية والثقة بالنفس، من خلال أنشطة أقامتها الجمعية لهم بهدف استنهاض العمل الكشفي في هذه البلدات والمناطق.

IMG-20170921-WA0028

كما أقيم لقاء تشاوري حول الرؤية المستقبلية للجمعية “شركاء في التربية” مع الأهالي في بلدة الجية – الإقليم بحضور رواد الجمعية في المنطقة.

وعلى أبواب يوبيلها الذهبي وبعد 49 سنة من التضحية والتقدم والعمل الكشفي الدؤوب وعهداً منها على إكمال المسيرة التي بدأها روادها نحو “مستقبل مشرق ويوبيل ذهبي مميز”، نظّمت جمعية الكشاف التقدمي اللقاء العائلي السنوي السادس لقادة الجمعية الرواد منهم والعاملين لإعادة جمع الشمل في قرية أرصون Arsoun Village .

لقاء الاقليم

حضر اللقاء مفوض الشباب في الحزب التقدمي الإشتراكي صالح حديفة، مفوض التربية سمير نجم، وكيل داخلية إقليم الخروب الدكتور سليم السيد، وكيل داخلية المتن عصام المصري، المحامي نشأت هلال رئيس مجلس الشرف في الحزب التقدمي الإشتراكي، وعدد كبير من القادة الرواد المغتربين والمقيمين وعائلاتهم بالإضافة الى عدد من القادة العاملين.

تضمن اللقاء ألعاب مغامرة لجميع الأعمار وعشاء وسهرة نار كشفية بجو من الفرح والألفة والمحبة. واختتم اللقاء بأنشودة الوداع.

IMG-20170921-WA0026

وكانت المغامرة في حرش بعذران مع 265 كشاف و115 قائد وجوال من جمعية الكشاف التقدمي من 24 لغاية 27 آب، في رالي الكشافة “Let the Adventure Begin” مع برنامج متنوع من الاختبارات العلمية الى ألعاب الفريق وألعاب المغامرة والحرفية الكشفية وأعمال الريادة ومسابقات الأوائل في العزف والغناء والإلقاء وغيرها من المواهب واللعبة الكبرى.

IMG-20170921-WA0029

وفي سهرة النار الختامية للرالي، قدّم الكشافة مشاهد تمثيلية قصيرة هادفة وفقرات عزف وغناء وإلقاء ورقص ودبكات بالإضافة الى وصلة غنائية لكورال الجمعية. حضر سهرة النار كل من رئيس بلدية بعذران ومختار البلدة ومجموعة من الأهالي والقادة رواد الجمعية.

نشاطات الاطفال (2)

اختتم الرالي بتوزيع الشهادات على الطلائع الفائزة في اللعبة الكبرى والمسابقات الكشفية وعلى الكشافة الفائزين في ألعاب ومواهب الأوائل. زار الرالي العديد من الأهالي والقادة الرواد والحزبيين مبدين إعجابهم بالنشاط واستعدادهم الدائم لدعم مسيرة الجمعية.

IMG-20170921-WA0041

نشاطات الاطفال (1)
(الأنباء)