أسرار وعناوين الصحف ليوم الخميس 21 ايلول 2017

Newspapers

البناء – كواليس
تساءلت مصادر دبلوماسية معنية بالوضع في سورية والمواقف الدولية والإقليمية من مساعي التسوية السياسية عما إذا كان خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعبّر عن الموقف المشترك للدول الغربية بما فيها أميركا وبريطانيا، رغم المواقف المختلفة التي يدلي بها المسؤولون الأميركيون والبريطانيون والتي تستعيد الخطاب القديم ضدّ سورية، مضيفة أنّ حديث ماكرون يتضمّن مبادرة لا يمكن الإقدام عليها بلا ضمان نجاحها ولا يمكن ضمان نجاحها دون شراكة أميركية على الأقلّ…؟

المستقبل:
يقال:
إنّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي أبلغ عدداً من النواب والوزراء على هامش الجلسة التشريعية أنه متمسّك بموقفه إزاء التسجيل المسبق في الانتخابات النيابية.

الجمهورية:
أسرار:
يتحدّث رئيس تيار في مجالسه الخاصة بهدف إيصال رسائل للمعنيّين المؤثرين في موضوع حسّاس جداً بين اللبنانيين وخصوصاً المسيحيّين بأنه يتعهَّد بتنفيذ كل ما يُريدونه على الساحة السياسية مُقابل دعمه للوصول إلى مركز كبير.
سمحَ أحد القادة السياسيّين لصقور حزبه بالهجوم على حليفٍ سابق بسبب إستفزاز هذا الحليف لحزبه.
لاحظت أوساط سياسية مراقبة أن المعنيِّين بهجوم شنَّه رئيس دولة كبرى لم يصدُر عنهُم شيء في الإعلام كردّ على هذا الهجوم.

اللواء:
أسرار :

غمز: قال نائب مقرّب أن زعيماً وسطياً ينشغل هذه الأيام، ليس بتثبيت وضعه في المعادلة، بل ضمان انتقال الزعامة داخل صفه!

همس : كشف مصدر وزاري ان دبلوماسية دولة كبرى أبلغت الوفد اللبناني الذي زارها مؤخرا ان “الانتصار على الارهاب” لن يستثمر سياسياً في لبنان.

لغز : تبيّن ان الخلاف المستحكم حول مكان تسجيل الناخبين، يتعلق بالخشية من تجميع طائفي، يمكّن من التحكم بالعملية الانتخابية.

الشرق:

خلف الكواليس :
سئل قيادي بارز في “حزب الله” عن موقف الحزب من تقصير ولاية مجلس النواب واجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي، فأجاب ان المسألة بيد السيد حسن نصر الله والظروف الحالية لا تمنع تحقيق الا نتخابات”.
لفت مراقبون عديدون غياب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن الحفل الذي اقامه الرئيس الاميركي دونالدو ترامب لرؤساء وممثلي الدول في الامم المتحدة… وقد علق احد المقربين قائلا: من يدق الباب يسمع الجواب …..
نفى عضو في كتلة “المستقبل” الشائعات التي تتحدث عن ان الرئيس سعد الحريري ليس مستعدا لخوض الانتخابات النيابية…. وقال ان الايام والاسابيع المقبلة ستكشف كل هذه النيات الخبيثة التي يحاول البعض اللعب عليها…

عناوين الصحف

*البناء: روحاني يردّ بقوة… والأوروبيون ينتقدون دعاة إلغاء التفاهم النووي مع إيران إدلب: هجوم معاكس للجيش… وموسكو: النصرة تخسر 850 من عناصرها مجلس النواب يندّد بكلام ترامب عن التوطين… والقومي: مخطط خبيث والردّ بالحوار مع سورية

*المستقبل: الأمن ممسوك.. ولا خوف من فزّاعة التوطين المستقبل تواكب جلسات الحكومة في المحافظات.. وملف خاص عن المشاريع الإنمائية بدءاً من السبت

*الأخبار: مهلة المشنوق تكاد تنتهي: طارت البطاقة البايومترية!

*اللواء: لبنان يرفع الدستور بوجه ترامب: لا تجزئة ولا تقسيم ولا توطين خلوة برّي الحريري لم تحسم التباين الإنتخابي.. ومصير تعديلات السلسلة رهن قرار الدستوري غداً

*الأنوار: إجماع حكومي نيابي على رفض كلام ترامب عن التوطين

*الشرق: عون قاطع مأدبة ترامب ويرد عليه اليوم من نيويورك التوطين بين النصوص الأممية والحق اللبناني في الرفض

*الديار: حزب الله لـ الديار: حذرنا من التوطين وعلى الحكومة حسم أمرها هل تحديد الجلسة النيابية المقبلة مرتبط بالبطاقة البيومترية؟

*الجمهورية: مجلس النواب يرفض التوطين… ولندن: حزب الله إرهابي ويزيد النزاع

*العربي الجديد: العراق: العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى لعملية تحرير الحويجة

*الحياة: الجبير يرجّح عدم التزام طهران الاتفاق النووي وماكرون يقترح تدعيمه ترامب يحسم قراره وإيران تهدد بـ ردود موجعة

*الشرق الأوسط: الرياض تدعو بارزاني إلى العدول عن الاستفتاء رئيس إقليم كردستان زار السليمانية… وأنقرة حذّرته من اللعب بالنار.