سكرتير تحرير أخبار “LBCI” ينتقد نواب المتن… وبول كنعان يرد

جان فغالي وبول كنعان

في تعليق لافت له عبر صفحته على “فايسبوك” وإنتقاد واضح لنواب المتن الشمالي، كتب مدير الاخبار في المؤسسة اللبنانية للارسال انترناسيونال “LBCI” جان فغالي قائلا: “في تموز الفائت، نشر التيار الوطني الحر “ورقة عمل اللجنة الاقتصادية – إجراءات فورية وتوجهات على المدى المتوسط ، ورقة العمل مؤلفة من ٥٤ صفحة “.

أضاف فغالي: “في موضوع “قطاع الكهرباء”، ورد في الصفحة ٢٣، الفقرة ٣، ما يلي :معالجة العوائق الاساسية لموضوع نقل الطاقة، وأهمها إنهاء وصلة المنصورية، من خلال تأمين التمويل اللازم لمد الشبكة تحت الارض”، معلّقاً: “هل يُعقَل ان يكون وزير الطاقة والمياه قد خالف دراسة التيار الذي ينتمي اليه، فوافق على التمديدات فوق الارض بعد شهرين على ورقة العمل؟ (مباشرة التمديد فوق الارض في ٦ أيلول، فيما ورقة العمل صدرت في تموز)”.

وسأل: “هل قرأ نواب المتن المعنيون ورقة عمل اللجنة الاقتصادية، اذا كانوا لم يقرأوا فتلك مصيبة، وإذا قرأوا ولم يلتزموا، من الساعات الاولى على بدء التمديد فوق الارض فالمصيبة اعظم .ربما لا يستسيغون قراءة اوراق عمل من خمسين صفحة. تستهويهم كتابة تغريدات من خمسين حرفًا ، ثم اعادة قراءتها بعد توزيعها. اللجنة الاقتصادية في التيار مؤلفة من رجال عِلم واختصاص، فهل يُعقَل ان يُهملها بعض نواب لمصلحة تغريداتهم؟”.

كلام فغالي نال ردود فعل مؤيدة عدة، الا ان الرد الابرز كان من خلال تعليق المحامي بول كنعان شقيق امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب إبراهيم كنعان الذي قال: “عفاك جان رواق …واحترام الاخر والكف عن الاستفزاز، وأكيد روما من تحت مش متل من فوق وانا بعرفها منيح لروما”، أعقبها أخذ ورد بين كنعان وفغالي ما أظهر إنزعاج وإحراج كبيرين احدثهما “بوست” مدير أخبار “LBCI”.

(الأنباء)