جمعية حاصبيا الخيرية تستكمل بناء بيت حاصبيا

حاصبيا – “الأنباء”

أقامت جمعية حاصبيا الخيرية حفل عشاء يعود ريعه لإستكمال بناء بيت حاصبيا الذي يُشاد على مدخل البلدة.

حضر الحفل شيخ عقل الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن ممثلاً بالشيخ سليمان شجاع، تيمور جنبلاط ممثلاً بوكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق علوان، الوزير مروان حمادة ممثلاً بطلعت حمادة، الوزير طلال أرسلان ممثلاً بالدكتور وسام شروف، النائب انور الخليل ممثلاً بالدكتور أمين شميس، رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين على رأس وفد من المؤسسة، مدير مؤسسة الشيخ ابو حسن عارف حلاوي الشيخ حسان حلاوي وأعضاء الهيئة الإدارية، أعضاء من المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، أمام مسجد حاصبيا الشيخ مسعد نجم، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا وأعضاء البلدية، والمخاتير المحسن الحاج محمد الدنش والدكتور عصام شرف الدين وممثلين عن الأحزاب والقوى العسكرية والأمنية والهيئات الإقتصادية والمصرفية والجمعيات وحشد من الأهالي والمدعوين.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم دقيقة صمت عن أرواح شهداء الوطن، ثم كلمة ترحيب من عريف الحفل الشيخ شوقي ابو ترابي مرحبا بالحضور في “حاصبيا رسالة التكاتف والتعايش والتآلف”.

IMG-20170918-WA0067

‎تلاها كلمة الجمعية القاها الشيخ نبيل بدوي أشار فيها الى ان “الدوافع لتنفيذ هذه الفكرة كثيرة لكن أهمها دافعين: الأول هو تحول حاصبيا القرية الى مدينة، فقد كبرت واتسعت وأصبحت بحاجة الى عدد من الدور التي تؤمن وتوفر الراحة لأبناء حاصبيا وأهلها في مناسباتهم، في افراحهم والاهم في اتراحهم، أما الدافع الثاني هو شوق شباب حاصبيا النابع من اصالتهم للتحلق حول فكرة، تجمع ولا تفرق، تبني ولا تهدم، تستقبل ولا تطرد، بعد ما مرت به حاصبيا من مراحل صعبة في الحرب والسلم حتى كاد يصبح اسمها حاصبيا المنسية رغم انها ستبقى دائماً حاصبيا الآبية”.

‎أضاف: “من هنا عقدت النية وانصب الجهد على بناء الدار بمساعدة الخيرين الذين لم يتلكؤا في مد يد العون، ولا بد من شكر كل يد اعطت وفكر خطرت ونظرة شجعت”.

IMG-20170918-WA0073

‎ثم كانت كلمة لرئيس بلدية حاصبيا، فقال: “نلتقي اليوم وحاصبيا عنواننا وقضيتنا، وها هم أبناء حاصبيا يصنعون الحلم باتحادهم معاً ووحدتهم، الحلم بمدينة نموذجية تكون فيها الانجازات على مستوى التوقعات، هذا هو أملنا وهو الهدف الذي نسعى إليه في بلدية حاصبيا وبمؤازرتكم لن نوفر جهداً حتى نحقق الامل”.

‎تابع: “أمل عتيق حملناه نحن أبناء هذه المنطقة، لسنوات طوال أمل بالتنمية المستدامة والشاملة على كافة الأصعدة لمدينة تستحق منا الكثير من العطاء، الوفاء للعيش المشترك والارض الطيبة والخيرات الوفيرة التي طالما انعمت بها علينا”.

IMG-20170918-WA0072

‎وقال: “هنا لا بد من توجيه الشكر والعرفان بالجميل للزعيم الوطني وليد جنبلاط على دعمه المادي والمعنوي ولتيمور جنبلاط وللنائب وائل ابو فاعور الشكر لتفانيه وسهره لخدمة ابناء هذه المنطقة، والشكر للوزير طلال ارسلان على دعمه ووقوفه بجانب المشروع، وللنائب انور الخليل الداعم الدائم والساعي الدؤوب لتحقيق مشاريع التنمية في قضائي حاصبيا ومرجعيون”.

IMG-20170918-WA0066

‎والختام، كان مع كلمة رئيس الجمعية الشيخ كمال الخماسي الذي قال: “لا يبنى البناء الا على أساس وهذا البناء أساسه محبتكم ونجاحه بوحدتكم واستكماله مسؤوليتكم، لحاصبيا علينا حق، ولأبناء حاصبيا علينا حق، فحق حاصبيا ان نبدأ المسيرة وحق لابنائها ان تبقى حاصبيا بقضائها ووطنها مشعة منيرة” .

IMG-20170918-WA0074

(الانباء)