“التقدمي”- المتن يودع حاتم زين الدين بمأتم حاشد في قبيع

ودّع الحزب التقدمي الاشتراكي في المتن واهالي بلدة قبيع المناضل في صفوفه ابو نزار حاتم سليمان زين الدين في مأتمٍ حاشد بمشاركة اهالي المتن وبلدات الجوار.

حضر المأتم مفوض الشؤون الداخلية في الحزب التقدمي الإشتراكي هادي أبو الحسن ممثلا رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط على رأس وفد حزبي كبير تقدمه وكيل داخلية المتن عصام المصري، مفوض الشؤون الاجتماعية خالد المهتار، مفوض الحزبيين القدامى غانم طربيه، القيادين في صفوف التقدمي صلاح ابو الحسن وفاروق الاعور، أعضاء وكالة الداخلية، معتمدين ومدراء فروع، ورئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات.

كما حضر رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين على رأس وفد من المشايخ، وشارك معزيا عدد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات.

IMG_4338

زين الدين

وتخلل المأتم كلمات أشادت بمزايا الراحل بدأت بكلمة تعريف ألقاها توفيق أكرم طربيه، ثم ألقى كلمة فرع قبيع في الحزب وآل زين الدين، أيمن زين الدين الذي استذكر عطاءات الفقيد ومحبته واندفاعه واقدامه بين اهله والرفاق.

الأحمدية

وألقى كلمة الأصدقاء رئيس جمعية طبيعة بلا حدود محمود الأحمديّة الذي أشاد بمسلكه صديقا محبا ووفيا ورجلا اجتماعيا مندفعا مدافعا عن البيئة ومتمسكا بالقيم الاجتماعية النبيلة ومبادئ المعلم الشهيد كمال جنبلاط.

IMG_4335

المصري

وأشاد وكيل داخلية المتن عصام المصري بـ”الرفيق الراحل” الشجاع والمقدام الذي انتسب لصفوف التقدمي بفرع قبيع منذ العام 1988 وكان مثالاً للصدق والتضحية والإلتزام، مؤمناً بمبادئ المعلم الشهيد كمال جنبلاط وأفكاره الذي عاش معه في عقله وقلبه ووجدانه حتى لحظات حياته الأخيرة.

واشار إلى أن الراحل ابن بيت عرف النضال منذ انطلاقة الحزب. مذكرا ان والده كان من ثوار 1958 والتزم بخطه الوطني ونهجه ومسيرة مؤسسه الشهيد.

IMG_4340

وإذ حيا بلدة قبيع المناضلة، استذكر شهداءها الابرار. وخاطب الراحل: قل لهم بأن الرفاق على العهد والوعد باقون،  وان شهادتهم ستظل مدرسة ننهل منها معاني التضحية والعطاء. وأننا كلما خسرنا رفيقاً أو شهيدا عزيزاً يزيد إيماننا وارتباطنا أكثر بهذا الحزب وقائده، ونكون أكثر صلابة وتمسكاً بواجباتنا ودورنا الطليعي في خدمة أهلنا ومجتمعنا.

أضاف: فليعلم من يتجاهلنا اليوم أننا في هذا البلد أساس باقون إلى جانب الناس في هموهم ومشاكلهم، مؤمنون بلبنان وطناً لجميع أبنائه ومتساوون في الحقوق والواجبات. لن نسكت عن الخطأ ونرفض الإستهتار. وسنكون سواعدا تبني لمستقبلٍ أفضل وشموعاً مضيئة تذوب لتنير دروب هذا الوطن.

IMG_4343

وختم سنفتقدك يا أبا نزار وجهاً بشوشاً ورفيقاً مخلصاً. وقدم التعازي باسم الحزب متمنيا لأهله الصبر والسلوان.

بعدها عدد “ابو الحسن” مزايا الفقيد وقدم التعازي باسم رئيس الحزب وقيادته،  وأدى مع “المصري” والرفاق التحية الحزبية الأخيرة على نعش الرفيق. ثم أقيمت الصلاة لروحه ونُقِل الى مثواه الأخير.

(الأنباء)